طرق وأساليب لمنع الانتحال والسرقة من مدونتك - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الجمعة، 2 سبتمبر 2022

طرق وأساليب لمنع الانتحال والسرقة من مدونتك

 

طرق وأساليب لمنع الانتحال والسرقة من مدونتك
منع الانتحال والسرقة من مدونتك


أصبح الانتحال والسرقة من المشاكل المتزايدة للمدونين بمرور السنوات.. اعتباراً من العام 2020، هناك أكثر من 152 مليون مدونة على الإنترنت، لذلك هذه ليست مفاجأة كبيرة. 
إذا كنت تريد أن تنجح المدونة الخاصة بعملك، فمن الضروري تجنب أي شيء قد يسبب لك مشاكل من هذا النوع. قد يكون الأمر أصعب مما يبدو، ولكن لحسن الحظ، هناك بعض الإرشادات التي يجب عليك اتباعها والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على مدونتك خالية من الانتحال.

1. كن الأصل.. تحقق  مع جرامارلي Grammarly

في البداية، قد يكون من الصعب للغاية تقديم محتوى أصلي لم يتم كتابته بالفعل في مكان ما، ولهذا السبب يلجأ الكثير من الناس إلى نسخ مواضيع مدونات أخرى معروفة جيداً. على الرغم من أنه قد يكون فعل ذلك سهلاً، فإن هذا سيحكم على العمل بالفشل من البداية. 
النجاح ليس شيئاً بين عشية وضحاها، وعليك أن تكون مستعداً لبذل الجهد المطلوب. حاول الكتابة كل يوم، حتى لو كتبت عدداً قليلاً من الكلمات.. مع اكتساب المزيد من الخبرة، ستجد في النهاية نفسك تكتب مقالات متعددة يومياً. ومع ذلك، يجب أن تضع دائماً قاعدة الجودة أولاً .. والتي يقدرها الناس وينظرون إلى قيمة أعمالك من خلالها. 
قبل نشر المقال افحصه على موقع Grammarly. لن يساعدك ذلك فقط في العثور على أي أخطاء نحوية أو هجائية أو علامات ترقيم قد تكون ارتكبتها، ولكنه سيُعلمك أيضاً إذا اكتشف وجود الانتحال. وبعد تقليل عدد المشكلات التي يخبرك عنها الموقع إلى ادنى قدر ممكن، تستطيع نشرها مطمئناً.

2. الحصول على آراء الآخرين

على الرغم من أن قواعد اللغة ضرورية، لكنها ليست مثالية لدى الجميع. في بعض الحالات، يمكن أن يكتشف الانتحال ببساطة لأن الموقع لاحظ بضع كلمات من مقالك تتوافق مع نشر مدونة آخر على الويب. 
لتجنب الإيجابيات الخاطئة، من الأفضل دائماً الحصول على تعليقات من أدوات مختلفة متعددة. ومعظم هذه الأدوات مجانية. تقدم مواقع الويب، مثل SmallSEOTools و WorldEssays، أدوات فحص الانتحال مجاناً تماماً، بالإضافة إلى بعض الأدوات الإضافية لمساعدتك في الحصول على أقصى استفادة من مقالك. ليس لديهم أي قيود، لذا استخدمها كثيراً وطبّق التعديلات المناسبة إذا كانت إيجابية. 



3. ابحث عمّن نسخ من مقالك

لا يوجد شيء أسوأ من تحقيق شخص آخر أرباحاً من شيء كتبته. جوجل Google هو أفضل صديق لك - حتى إن البحث عن شيء واضح مثل عنوان مقالك قد يؤدي إلى ظهور بعض الأمور المطابقة. 
إضافة إلى ذلك، حاول إدخال بعض العبارات التي تعدها فريدة أو خاصة بمقالتك، وتجاوز مجرد الصفحة الأولى من نتائج بحث جوجل Google. إذا وجدت شيئاً، فقد حان الوقت لتعقب الانتحال. 
عادةً، لا يتوقع هؤلاء الأشخاص أن يكتشف أي شخص أعماله المسروقة، ولهذا السبب سيتركون معلومات الاتصال الشخصية في صفحة منفصلة على مواقعهم على الويب. إذا كان الأمر كذلك، فقد حصلت على منجم ذهب. إذا لم يكن الأمر كذلك، فلا يزال بإمكانك العثور على أرقام هواتفهم. قد تعتقد أنه لا يوجد الكثير الذي يمكنك القيام به في هذه الحالة، لكنك ستكون مخطئاً. 
يوجد أداة للبحث عن رقم الهاتف (هناك الكثير منها الآن) لديها القدرة على تتبع واسترداد الكثير من المعلومات الشخصية ببساطة باستخدام قطعة البيانات الصغيرة هذه. من خلال اتصالات قاعدة البيانات العديدة الخاصة بهم، يمكن للبحث عن الأرقام أن يشير إلى رقم هاتف محدد مع ملفات تعريف مواقع التواصل الاجتماعي. 
لذلك، يمكنك العثور على هوية المنتحل ثم تقديم تقرير. 

4. حقوق الطبع والنشر لمشاركاتك

إذا كنت تخطط لاستثمار الوقت والجهد بجدية في مدونة عملك، فيجب عليك تسجيل  المحتوى الخاص بك كله بموجب قانون حقوق المؤلف. وبهذه الطريقة، يخضع أي شخص يحاول الانتحال للمساءلة القانونية.. ويجبر على دفع غرامات معينة بقوة القانون. 
ومع ذلك، يمكن أن يكون هذا الأمر مستهلكاً للوقت تماماً. وهناك طريقة أسهل، ببساطة أضف البنود والشروط الخاصة بك في نهاية كل مقالة. كن صارماً بشأنهم واجعل أي منتحل محتمل يدرك أنه سيواجه الكثير من المشاكل في حال قرر متابعة نيته. 

5. استخدام تنبيهات جوجل

إن إعداد طريقة لمراقبة الانتحال صارت سهلة من خلال تنبيهات جوجل Google. عندما تدخل كلماتك الرئيسة أو عباراتك المطلوبة، ستبحث الأداة تلقائياً عن مظهرها على مواقع الويب الأخرى المشابهة وإعلامك عبر البريد الإلكتروني إذا وجدت علاقة. إنها أداة مجانية تماماً للاستخدام ولا تحتاج إلى أي تفاعل متكرر من قبل المستخدم، إلا عندما يريد إضافة كلمات رئيسة جديدة. 
تعد خوارزميات جوجل Google جيدة جداً من حيث البحث عن محتوى مشابه، ولكن يجب عليك دائماً قراءة دليل يدوي للتأكد من أنك واجهت انتحالاً. بعد ذلك، يمكنك متابعة اتخاذ الإجراء المناسب أو أن تطلب إزالة المحتوى أو نسبته إليك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.