السياحة في دبي .. متعة الحاضر وسحر الأمس - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 21 مارس 2020

السياحة في دبي .. متعة الحاضر وسحر الأمس

برج العرب في دبي
برج العرب من جهة فندق القصر في دبي

إذا كنت ترغب في الحصول على عطلة رائعة، فإن دبي في الإمارات العربية المتحدة هي المكان المناسب للذهاب. وتعد دبي وجهة فاخرة تمزج بين الطرازين التقليدي والحديث، وحققت الكثير من النجاح في كل منهما، وقد تخطت في استقطابها للسياح معظم مدن العالم وهي الأبرز على مستوى منطقة الشرق الأوسط، والسياحة فيها أصبحت صناعة احترافية تشمل فنادقها متعددة الدرجات من البسيطة إلى الفخمة جداً، وتشمل الفعاليات السياحية والترفيهية المتنوعة التي تلبي مختلف الرغبات وتناسب جميع الأذواق، ويستطيع المرء أن يختار ما يريد حسب حالته وميوله.
وحقيقة الأمر أن مقالاً واحداً لا يكفي للحديث عن دبي، فبعض أنشطتها ومعالمها يحتاج كل منها مقالاً مستقلاً للكتابة عنه ووصف مزاياه.



أهمية اختيار توقيت السفر

من يريد التخطيط للسفر إلى دبي فعليه أولاً أن يفكر في التوقيت، فالأوقات المثالية للسياحة في دبي تكون بين شهري أكتوبر ومايو، فالطقس هناك يكون لطيفاً وقد يميل إلى البرودة نوعاً ما.
غالباً متوسط ​​درجة الحرارة بين 20 و 24 درجة مئوية. وإذا فاتتك هذه الفترة، فربما في الفترات الأخرى تكون الأجواء ساخنة جداً في الخارج. ولكن بما أن مكيفات الهواء موجودة في كل مكان، فلن تواجه مشكلة في الداخل، وتستطيع الذهاب إلى المولات الكبيرة المكيفة مثل مول الإمارات أو دبي مول، أو دبي مارينا مول أو ابن بطوطة، وغيرها من مولات تجد فيها المحلات المتنوعة والمطاعم المعتدلة والفاخرة.

حركة لا تهدأ في مطار دبي الدولي

يمكنك الوصول إلى دبي بالطائرة بسهولة، فمعظم شركات النقل الجوي ترسل طائراتها إلى دبي، ومطار دبي الدولي من أكبر المطارات عالمياً وأكثرها استقبالاً للمسافرين، وقد تفوق على مطار هيثرو في لندن، وتهبط يومياً مئات الطائرات في مطار دبي الدولي فالحركة فيه متواصلة لا تهدأ على مدار الدقيقة وليس الساعة.
عند الانتقال من مكان إلى آخر في دبي، فإن الطريقة الأكثر ملاءمة هي سيارات الأجرة. ويمكن لجميع الفنادق تقريباً ترتيب سيارة أجرة لك إن كنت نزيلاً في الفندق. وتستطيع أيضاً استئجار سيارة كسائح تقودها بنفسك.. ومن أجل ذلك يكفي أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول وتحمل رخصة قيادة من بلدك.. واستئجار سيارة في دبي ليس مكلفاً والخيارات كثيرة ولك أن تختار ما يلبي حاجتك وفق ميزانيتك.



ما بين التقليدي والحديث

في دبي الكثير من المعالم التاريخية والحضارية، فهناك قصر الشيخ سعيد والشندغة والأسواق القديمة وأماكن سباقات الهجن، تلك الرياضة التقليدية المحببة لدى أهل دولة الإمارات.. وحضورها مجاني للجمهور، وقد خصصت حلبات سباق خاصة لها.
كما توجد أيضاً الأماكن الحديثة التي صارت معالم سياحية مثل منطقة الـ"جي بي آر" حيث المقاهي والمطاعم جنباً إلى جنب، والمارة يسيرون في مختلف الاتجاهات، وكذلك ممشى المارينا الذي يطل على مساحة مائية فائقة الجمال، وخلف رصيف الممشى توجد المقاهي والمطاعم.
وتستطيع أيضاً الذهاب إلى دبي مول والاستمتاع بمشهد النافورة وترى المياه تتراقص على إيقاعات الموسيقى، أو إلى حديقة الزهور أو القرية العالمية أو الـ"وايلد وادي" المجاور لفندق برج العرب، أو إلى القناة المائية أو شاطئ جميرا.. وغيرها من أماكن.

السفاري .. حيث الكثبان الرملية

يعدّ "عشاء الكثبان الرملية" أو ما يطلق عليه في دبي "السفاري" من الأنشطة المميزة في دبي. ستقود سيارة لاند كروزر ذات الدفع الرباعي (سوف يعطونها لك) في الصحراء إلى الشرق من دبي.. أو إن أردت يقودها السائق المتخصص ويتلاعب بالسيارة صعوداً وهبوطاً على الكثبان، ثم ينتقل بك إلى مكان المخيم، لتستمتع بركوب الجمال ثم تستريح في خيمة عربية تحت النجوم.. وتنتظر موعد الطعام ومكونه الرئيس هو الشواء وأصناف أخرى.
مازال هناك الكثير مما سوف نتحدث عنه في دبي.. وما ذكر ليس إلا أموراً مما يمكن أن تستمتع به خلال إجازتك في دبي لتجعلها إجازة لا تنسى، فاستمتع، وتذكر أن تلتقط الصور فزيارة دبي لا بد أن توثق في تاريخ من يزورها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق