بسبب كورونا.. الدوري الإيطالي لن يعود قريباً والوضع حرج - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 21 مارس 2020

بسبب كورونا.. الدوري الإيطالي لن يعود قريباً والوضع حرج

ملف:Juventus v Real Madrid, Champions League, Stadium, Turin, 2013.jpg
ملعب نادي جوفنتوس الإيطالي


أوضح رئيس رابطة لاعبي كرة القدم في إيطاليا داميانو توماسي أن عودة مباريات الدوري الإيطالي - التي توقفت للحد من انتشار فيروس كورونا - لن تكون بحسب توقعاته قريبة، وتابع في حديث لصحيفة سودويتشه تسايتونغ نشر أمس الجمعة 20 فبراير 2020 مشيراً إلى أن كرة القدم لو رجعت إلى الملاعب حالياً فالناس سوف يعتقدون أن الحالة طبيعية، لكن الحقيقة تقول إن الحالة ليست طبيعية، والوضع حرج جداً. وأكد أن كرة القدم في هذه الظروف يفترض أن تكون في ذيل الاهتمامات.

تأخر قرار إيقاف الدوري الإيطالي

وبيّن توماسي أن الصين لن تستأنف دوري كرة القدم فيها قبل الثاني والعشرين من مايو المقبل، وعلى هذا الأساس فالأغلب أن كرة القدم في أوروبا ستعود إلى الملاعب بعد هذا التاريخ الذي حددته الصين. وربما يطول الزمن أكثر.
كما أشار رئيس رابطة لاعبي كرة القدم في إيطاليا إلى أن ما اتخذ من قرار بخصوص إيقاف الدوري الإيطالي تأخر حوالي عشرة أيام، وكأنه يريد القول إن القرار كان يفترض أن يظهر قبل موعد صدوره لإنقاذ ما يمكن إنقاذه. وارجع توماسي السبب حسب تقديره إلى التأخير في صدور قرار تأجيل كاس أمم أوروبا للعام الحالي 2020، الذي لم يعلن إلا قبل أيام. وتابع توماسي مبيناً أن النقاش في هذه المواضيع حالياً غير مفيد.



إيطاليا وانتشار كورونا

 يذكر أن إيطاليا باتت أكثر الدول في أوروبا والعالم التي تأثرت بقوة نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" متجاوزة الصين التي ظهر فيها فيروس كورونا أول مرة.. وقد تخطى فيها عدد الحالات التي أصيبت بهذا الفيروس أكثر من خمسة وثلاثين ألف مصاب بالعدوى، فيما تجاوز عدد الوفيات ثلاثة آلاف شخص، ليبلغ لغاية إعداد هذا الخبر 3405 أشخاص. فيما بلغ عدد الوفيات في الصين 3245 شخصاً، مع تشكك العديد من الجهات بهذا العدد الذي جاء وفقاً للبيانات الرسمية الصينية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق