من تداعيات كورونا.. إلغاء الهبوط في درجات الدوري الياباني - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 21 مارس 2020

من تداعيات كورونا.. إلغاء الهبوط في درجات الدوري الياباني

إلغاء الهبوط في درجات الدوري الياباني
ملعب كرة قدم في اليابان

قررت رابطة الدوري الياباني في اجتماع استثنائي عقده المجلس التنفيذي أخيراً نظاماً خاصاً لهذا العام في ما يخص الصعود والهبوط في مختلف الدرجات في دوري كرة القدم. وذلك على إثر انتشار فيروس كورونا وتداعياته ونتائجه التي أدت إلى توقف الكثير من الفعاليات الرياضية في العالم.

صعود من دون هبوط

ينص النظام الجديد وهو استثنائي يخص الموسم الحالي فقط على صعود فريقين من كل درجة إلى الدرجة الأعلى، وعلى عدم هبوط أي فريق إلى درجة أدنى.
 ويفترض أن يدخل القرار حيز التنفيذ بعد أن تعقد اللجنة التنفيذية اجتماعاً آخر لتقرر موافقتها على القرار المقترح من قبل المجلس التنفيذي لرابطة الدوري، والذي بموجبه سوف يزداد عدد أندية الدرجة الأولى ناديين بصعود اثنين من الدرجة الثانية، وفي المقابل يصعد ناديان من الدرجة الثالثة إلى الثانية.
ومازال موضوع متابعة بقية مباريات الموسم مجهولاً وكذلك جدولة ما بقي من الدوري في الدرجات جميعها، فالموعد لم يحدد بعد، وبقيل التفاصيل مازالت مجهولة بانتظار ما يستجد من أمر فيروس كورونا. 


تأجيل سابق واحتمال تأجيل آخر

وفي الرابع والعشرين من فبراير الماضي أعلن رسمياً عن طريق رابطة الدوري الياباني لكرة القدم، أن مباريات الدوري المحلية سوف تؤجل إلى الخامس عشر من مارس الجاري، وذلك كرد فعل احتياطي للحد من زيادة انتشار فيروس كورونا.
وجاء القرار حينها في اليوم ذاته الذي اُعلن فيه عن تأجيل عدد من المباريات المقررة في بطولة الكأس. كذلك أجل وقتها اتحاد الكرة الآسيوي جميع المباريات التي يكون فيها أحد اندية الصين طرفاً في دوري الأبطال الآسيوي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق