كيف تسافر خارج البلاد بأمان واطمئنان - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأحد، 22 مارس 2020

كيف تسافر خارج البلاد بأمان واطمئنان

منظر من منطقة دبي مارينا
مشهد في دبي مارينا

هناك حقيقة لا يمكن إنكارها وهي أن معظم الناس لديهم فرصة كبيرة للسفر إلى خارج بلادهم لبعض الوقت في حياتهم. لكن أسباب السفر تتعدد فقد يذهب البعض الآخر إلى الخارج من أجل العمل.. والبعض الآخر من أجل السياحة، وغيرهم من أجل قضاء شهر العسل.. ولكن مهما كانت غايتك من السفر إلى الخارج، عليك أن تتأكد من أن تكون في مأمن من أي متاعب.. كما يجب أن تكون مستعداً للرحلة بأكملها ومهتماً بتفاصيلها كلها.
وهنا، نقدم لك مجموعة من النصائح التي يجب أن تضعها في الاعتبار حتى لا يكون لديك وقت صعب أثناء السفر، وربما تستطيع أيضاً أن تصنع أوقات المرح والمتعة أثناء وجودك في الخارج.


أهم النصائح أثناء السفر

• تأكد من أنك حصلت على التأشيرة الصحيحة إن كانت الدولة التي أنت ذاهب إليها تحتاج تأشيرة، وأن تلك التأشيرة موجودة على جواز سفرك بشكل سليم. وتأكد من وجود جواز السفر في حقيبتك اليدوية أثناء مغادرتك إلى المطار.. فقد يضيع عليك كل شيء لو نسيت شيئاً من ذلك.
• المزيد من القراءات ستساعدك بالتأكيد.. وهنا يفترض أن تتعرف على البلد الذي تريد زيارته. من المؤكد أن أوراق المعلومات القنصلية ضرورية للغاية كمواد للقراءة. لكن ذلك لا يكفي.. إذ عليك التعرف على البلد وأهله وعاداتهم وتقاليدهم وأهم المعالم التاريخية والمعاصرة فيه.



لا تخالف القوانين والأنظمة

• كما هو الحال في وجود أنظمة وقوانين في وطنك تخضع لها مع الآخرين.. فهناك في أي بلد أنظمة وقوانين يخضع لها الجميع بما فيهم الزوار خلال مدة إقامتهم.. ومعرفة تلك الأنظمة يسهل عليك كثيراً من الأمور، ويبعدك عن متاعب أنت في غنى عنها.
• انتبه لعادات البشر هناك أيضاً وكن حريصاً على عدم ارتكاب ما يناقضها. لا تجعل نفسك تشعر بأنك منبوذ بين الناس.. فمخالفة عادات وتقاليد المجتمعات قد يؤذي مشاعر الآخرين. وعندما تعرف الثقافات والعادات المكانية فإنك تزرع بذوراً حسنة لمرحلة جميلة من حياتك حافلة بالمعارف الجدد من الأشخاص المنتمين إلى المكان.
• لا تنس عمل نسخة أخرى من أوراق السفر المهمة الخاصة بك.. احتياطاً لاحتمال فقدك لبعض الأوراق.

سفرك قد يصبح مشكلة

ما سبق هو بعض الأفكار والتذكيرات التي يجب أن تحملها معك عندما تتجول وترى العالم.. السفر ممتع ولكن قد يتحول إلى مشكلة إذا لم تكن تتعامل معه وتستمتع به بالخطوات والمعلومات والإرشادات الصحيحة.
أثناء زيارتك للأماكن والتعرف على أشخاص، اجعلها ما سبق من أفكار دليلاً لك. هذا سيقودك بالتأكيد إلى متعة أكثر مما كنت تتوقعه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق