الفن الحديث والأزرق يحضران في معرض "آرت فور يو" في جاليري بيكاسو - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 23 سبتمبر 2023

الفن الحديث والأزرق يحضران في معرض "آرت فور يو" في جاليري بيكاسو

 



كتب: مازن العليوي

حضر الفن الحديث في معظم اللوحات المعروضة في المعرض الفني التشكيلي الذي نظمه آرت فور يو جاليري في صالة بيكاسو للفنون في منطقة القوز في دبي.

إلى ذلك يبدو اللون الأزرق واضحاً بقوة في معظم اللوحات المشاركة في المعرض الذي افتتح يوم 17 سبتمبر الجاري ويختتم اليوم.

شارك في المعرض 10 من الفنانين والفنانات الموجودين في دولة الإمارات، وبذلت القيّمة على المعرض جيسنو جاكسون Jesno Jackson من Art4you Gallery جهداً كبيراً في التنظيم بالتعاون مع إدارة جاليري بيكاسو Picasso Gallery لإنجاز ما يرضي جمهور الفن التشكيلي
.
جيسنو جاكسون ورينجي شيريان Jesno Jakson & Rengi Cherian في صالة العرض

وفي قراءة للأعمال المشاركة، نجد أن الفنانة الأردنية نسرين عسيفان Nisreen Esafian استخدمت طريقة الموزاييك لتقديم أعمال تقترب من الواقعية، فظهرت السلحفاة، وبرزت المراكب في أعمالها، بأشكال جمالية على الرغم من صعوبة مثل هذه الأعمال.
من أعمال نسرين عسيفان

من ناحيته، حاول الفنان الإماراتي مسفر Mesfer الدخول في المدرسة الواقعية من نافذة الطبيعة، وبذل جهداً في السعي نحو التفاصيل العامة من دون أن يدخل في التفاصيل الدقيقة.
لوحة للفنان مسفر

إلى ذلك، اعتمدت أعمال جورجيتا فوستر Jurgita Foster من ليتوانيا على تركيبات ومواد فنية متنوعة على أرضيات خشبية لتقديم بيئة البحر وما تحتويه من أمواج وشطآن بطريقة صب الألوان.
من لوحات لجورجيتا فوستر

من جهتها، جاءت أعمال اللبنانية زينة ياشوي Zena Yachoui حاملة تكوينات نباتية وفراشات محاولة تقديم تكوينات جمالية تناسب أذواق الباحثين عن الهدوء البصري.
من مشاركة زينة ياشوي في المعرض

أما الفنانة السورية ديمة البيطار Dima Albitar، فاعتمدت أيضاً على التكوينات النباتية والخطوط في أعمالها الفنية المعروضة، مع التوجه إلى الشكل الدائري للوحة بدل المستطيل أو المربع ضمن تكوينات حاولت عبرها أن تصنع تناسقاً جمالياً لتكويناتها الفنية.
لوحة دائرية لديمة البيطار

كما جاءت أعمال الروسية إيكاترينا شولوموفا Ekaterina sholomova تحمل روح المواد التركيبية المتنوعة، فاستخدمت الألوان والخرز والحجارة الصغيرة ساعية لتقديم تكوينات نباتية ذات طابع جمالي مناسب للديكورات المنزلية.
لوحة لإيكاترينا شولوموفا

وحاولت أنيلا كريشنا كومار Anila Krishna Kumar من الهند الاقتراب من المدرسة الواقعية عبر أعمال بسيطة بألوانها وتكويناتها.
من أعمال أنيلا كريشنا كومار

وقدمت رفاه عبدالرزاق Rafah Abdulrazzak من سوريا أعمالها ضمن الواقعية الجديدة التي لا تستند على التفاصيل الدقيقة في اللوحة الفنية، لكن المشاهد يلمس المنظر بوضوح ضمن التكوين العام.
لوحة لرفاه عبدالرزاق

أما الأوكرانية إيلينا بوتكو Elena Butko، فقد ذهبت إلى المدرسة التجريدية لتقدم بالأزرق ودرجاته أشكالاً تستهوي شريحة كبيرة من متذوقي الفن التشكيلي.
لوحة لإيلينا بوتكو

ولم تبتعد أعمال ريجيني إيولينستين Reginy Eulenstein من أستراليا عن الواقعية الجديدة بضربات لونية سريعة، مع الاعتماد على الطبيعة في تكوين اللوحة.
من لوحات ريجني إيولينستين


صور أخرى من صالة العرض










جيسنو جاكسون Jesno Jakson

الروسية إيكاترينا شولوموفا Ekaterina sholomova في إحدى زوايا المعرض

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.