أساسيات ومهارات ضرورية للاعبي الكرة الطائرة - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 20 يونيو 2020

أساسيات ومهارات ضرورية للاعبي الكرة الطائرة

أساسيات ومهارات ضرورية للاعبي الكرة الطائرة
الكرة الطائرة


إن أسوأ موقف يمكن أن يكون فيه فريق الكرة الطائرة هو الظهور في مباراة من دون معرفة المهارات التي يحتاجها لاعبو الفريق للفوز بالمباراة. يمكن أن يساعدك ضرب الكرة، وأن تكون في المكان الصحيح، واللعب بشكل تنافسي في الفوز باللعبة بالإضافة إلى اكتساب الثقة في هذا النوع من الرياضة. يمكن أن يساعدك التركيز على أساسيات الكرة الطائرة في اكتساب المهارات التي تحتاجها في كل مباراة. 





1- الإرسال:

هذا ما يبدأ به اللاعب اللعبة دائماً، ويساعد الإرسال في الحفاظ على اللعبة. هناك نوعان أساسيان من الإرسال. الأول هو المبالغة في القوة. حيث يرمي اللاعب الكرة في الهواء أولاً، ثم يقفز ويضربها. والثاني هو ما يسمى تحت الأرض، حيث يحمل اللاعب الكرة ويؤرجح ذراعه الأخرى تحت الكرة لضربها. هناك مجموعة متنوعة من الإرسالات الأخرى خارج هذين الإرسالين، وكلها تساعد في الحصول على الكرة عبر الشبكة، واستمرار اللعبة.

2- التمرير أو الاستقبال:

عادة ما يتم إعداده بواسطة أحد اللاعبين.. يتم استخدامه من أجل أخذ الكرة وإعطائها للاعبين الآخرين في الفريق. سيكون لديهم بعد ذلك القدرة على وضع الكرة في الجانب الآخر كما يريدون. يمكنك التمرير بالساعد أو بضرب الكرة فوق الرأس.

3- التلميح:

يتم استخدام التلميح كطريقة لخداع الفريق الآخر للتفكير في أن الكرة تمضي أكثر مما ستفعل. سيضرب اللاعب الكرة برفق، مما يجعلها تمر فوق الشبكة ولكن ليس بعيداً جداً في منطقة اللاعب الآخر حتى لا يتمكن من ضربها.

4- الحفر:

هنا تظهر قدرة اللاعب على إنقاذ الكرة قبل لمسها أرض الملعب.. عادة ما يتطلب الأمر من اللاعب الانزلاق تحت الكرة في الملعب أو الغوص تحت الكرة.


5- الانتعاش أو العودة:

يحدث هذا عندما تبقى الكرة على جانب واحد، مما يجعل اللاعبين يرتدون، أو يستعيدون الكرة.

التحرك براحة تامة

مع كل هذه الضربات المختلفة للكرة، ستحتاج إلى التأكد من أن اللاعبين لديهم القدرة على التحرك بحرية وفعالية مع كل حركة. مع كل هذه الضربات المختلفة، سيحتاج اللاعبون إلى الاتصال حيث يريدون ضرب الكرة بالطريقة التي تتحرك بها أقدامهم. على سبيل المثال، يتطلب الحفر تحريك القدمين تحت الجسم من أجل إنقاذ الكرة. سيتطلب الإرسال مزيداً من التوازن في كلا القدمين من أجل ضرب الكرة بشكل أكثر فعالية. سيكون هذا من المهم أن تضع في اعتبارك أثناء تدريب اللاعبين.

تعليم التقنيات

يمكن أن تؤدي أساسيات ضربات الكرة الطائرة إلى قطع شوط طويل عندما تعمل على لعب اللعبة. إذا كنت تبحث عن طرق لتعليم التقنيات للاعبين، فهذا هو المكان المناسب للبدء. سيتيح للجميع فرصة جيدة للتحكم في الكرة وضربها، بغض النظر عن الإعداد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق