الأسلوب الصحيح لفقدان الوزن بشكل طبيعي - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الثلاثاء، 30 يونيو 2020

الأسلوب الصحيح لفقدان الوزن بشكل طبيعي

الأسلوب الصحيح لفقدان الوزن الطبيعي
فقدان الوزن بشكل طبيعي


بمجرد زيادة الوزن، نرغب عادة في تقليله لعدد كبير من الأسباب، بعضها متعلق بالصحة، والبعض الآخر يتعلق بالمظهر. يجب أن يكون من السهل اتباع هذه المجموعة البسيطة من التعليمات.
بالإضافة إلى ذلك، لا يفوت الأوان أبداً لفقدان الوزن. لكن الحقيقة هي أنه من الأسهل منع زيادة الوزن عن محاولة فقدانها لاحقاً. وإذا كان هناك شيء واحد نعلمه جميعاً، فمن المحتمل أن تحدث زيادة في الوزن إذا لم نتخذ خطوات جادة لإيقافه.

تناول الطعام بشكل صحيح، استمر في التحرك

يقول خبراء الصحة إن معظم الأشخاص الذين يفقدون الوزن عادة ما يكونون مشتتين.. يميلون إلى العودة إلى عاداتهم الغذائية القديمة حتى بعد أن يتعلموا الاستمتاع بالأكل قليل الدسم. يميلون إلى العودة إلى الطرق المستقرة على الرغم من أنهم يستمتعون بممارسة الرياضة.
ولكن على الرغم من وجود الكثير ممن يعانون زيادة الوزن، يمكن منع حدوث ذلك كما يقول الخبراء. وهناك الكثير من الأسباب الجيدة لتجنب الوزن الزائد، الأسباب التي تتجاوز فكرة القبول الاجتماعي.
يؤكد بعض خبراء الصحة أن أهمية الوزن الزائد أكثر من مجرد استخدام مستحضرات التجميل.. يقولون إن ذلك يفرض الكثير من الصحة الجسدية للناس.



الطريق إلى إنقاص الوزن

إن مفاتيح الأكل الصحيحة للحفاظ على وزن صحي ليست معقدة. إنه رهان جيد أن معظم الناس يعرفون جيداً ما هو الأفضل. وبالتالي، لا ينبغي أن يكون فقدان الوزن بالطريقة الطبيعية مشكلة على الإطلاق.
وبالتالي، فإن اتباع نهج معقول لفقدان الوزن بشكل طبيعي هو الالتزام بنظام غذائي غني بالكربوهيدرات المعقدة، وغني بالألياف، ومعتدل البروتين، وقليل من الدهون.
الكربوهيدرات المعقدة هي البطاطا المخبوزة. الدهون هي القشطة الحامضة والزبدة التي لا يجب أن تضعها عليها. الألياف خضروات. الدهون هي الزيت الذي لا يجب قليه فيه. البروتين عبارة عن قطعة صغيرة من اللحم. الدهون هي المرق ولا يجب أن تصبه على اللحوم.
كذلك، يقول خبراء الصحة إن الدهون الغذائية تعزز زيادة الوزن لأنها مصدر كثيف جداً للسعرات الحرارية. أيضاً، عندما تستهلك السعرات الحرارية الزائدة من الدهون الغذائية، فإنك تخزن تلك السعرات كدهن في الجسم بشكل أكثر كفاءة من السعرات الحرارية الزائدة من مصادر أخرى.
من ناحية أخرى، يمكن أن يساعدك أيضاً على فقدان الوزن بشكل طبيعي عدم وقوعك في فخ ما يسمى بـ "الخالي من الدهون". يستمر المصنعون في الخروج بإصدارات قليلة الدسم أو خالية من الدهون من أفضل الأطعمة مبيعاً، لكن البعض يستمرون في الحصول على بدانة على أية حال.




السعرات الحرارية

واحدة من أعظم الأوهام في التسعينيات هي أن "لا دهون" تعني "عدم التسمين". الحقيقة هي أنك غالباً ما تحصل على نفس السعرات الحرارية من النسخة الخالية من الدهون، حتى لو كانت السعرات الحرارية لا تأتي من الدهون.
المصطلح الخالي من الدهون يمكن أن يكون فخاً إذا بدأت تعتقد أنه يمكنك تناول أي كمية من الأطعمة التي يتم الإعلان عنها بهذه الطريقة.
إلى ذلك، من الأفضل الاستجابة للجوع من خلال وجبات خفيفة صحية. يقول خبراء الصحة إنه سيكون من الأفضل تجربة تناول الطعام كل ثلاث إلى أربع ساعات، وهو ما قد يعني تناول وجبة خفيفة مغذية قليلة الدسم بين الغداء والعشاء.
عندما تشعر بالرغبة في تناول الطعام، يعدّ تناول وجبة صحية مثل شريحة من الخبز المحمص من الحبوب الكاملة بديلاً أفضل. لا تتناول وجبات خفيفة بدلاً من ذلك لأن هذا هو أسوأ شيء يمكنك القيام به إذا كنت تحاول التحكم في عاداتك الغذائية ووزنك.
تذكر، إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن بشكل طبيعي، يجب عليك تتبّع كل طعام تأكله وكل نشاط تقوم به. عندما تقول إن فقدان الوزن الطبيعي يعني أنك لست مضطراً لاستخدام بعض الملحقات أو الوسائل المساعدة فقط لفقدان الوزن.
إن خسارة الوزن بشكل طبيعي هي عملية متواصلة وليست بدعة. ومن ثم، فإن الأمر يتطلب الكثير من التصميم الجاد والتحكم في النفس والانضباط لمجرد تحقيق وزنك المثالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق