علاقات العملاء وتحليل الأعمال - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 27 يونيو 2020

علاقات العملاء وتحليل الأعمال

علاقات العملاء وتحليل الأعمال
علاقات العملاء


في سوق اليوم، يجب أن يأتي العميل دائماً أولاً. لقد كان هذا هو الأساس للعديد من الصناعات على مر العصور. الزبون الراضي هو الذي سيواصل العودة. الزبون هو الذي يساعد في المحصلة النهائية. هذا صحيح في مجال تحليل الأعمال. احتياجات العميل هي ما يقدمه محلل الأعمال. ينبغي أن يساعد محلل الأعمال على تعزيز علاقات العملاء. لا يعد العثور على العميل غير سعيد أبداً أمراً جيدًا. اسأل أي مدير أعمال جيد عن أولويتهم الأولى وسوف يجيبون: إنها العلاقات مع العملاء.

كي لا يفشل المشروع

تستخدم العديد من شركات اليوم جزءاً كبيراً من ميزانيتها في تحسين العمليات. الهدف في المحصلة النهائية هو العميل. ما فشل البعض في إدراكه هو أن بعض الأمور يمكن أن تبعد العملاء عنهم. استهداف احتياجات العميل هو الأساس أولاً وقبل كل شيء في أي عمل تجاري. وينطبق الشيء نفسه مع محللي الأعمال.
عند الدخول في مشكلة ضمن نظام العمل في مكان ما، يصبح محلل الأعمال مديراً للإنتاج. إذا لم يضع احتياجات العميل أولاً، فسوف يفشل المشروع بلا شك. الاستماع إلى العميل لتحديد ما هو مطلوب من قبله هو بداية علاقة جيدة. عندما يفشل محلل الأعمال في الاستماع، لا يمكن أن يبدأ المشروع بأكمله على قدم خاطئة فحسب، بل ينتهي بكارثة أيضاً.





جمع البيانات

يجب على محلل الأعمال أن يفهم ما يريده العميل، حتى لو لم يعرف نفسه. قد يعرف الزبون ما يريد أن يحققه المشروع. قد يعرفون كيف يريدون تشغيل شيء ما. قد لا يعرف الزبون كيف يقول ذلك. يجوز للمحلل جمع البيانات اللازمة لبرنامج المشروع. إن وظيفة محلل الأعمال هي تحديد ما إذا كانت البيانات ذات صلة.. يجب أن يكون لديه مهارات علاقات عملاء جيدة. كما يجب أن يتحدث محلل الأعمال بلغة العميل.
قد يكون وضع علاقة العميل أولاً مهمة شاقة في بعض الأحيان. الخلاصة حاسمة للنجاح في أي مشروع. هناك أوقات سيعمل فيها محلل الأعمال على الحفاظ على انخفاض التكلفة وربما هنا تعريض علاقته مع العميل للخطر. سيكون العميل أكثر سعادة إذا تجاوزت الميزانية قليلاً وحافظت على سعادته في مجالات أخرى من المشروع.

إرضاء العملاء

في بعض الأحيان يكون من الأسهل إعداد التقارير وتخصيص الإنفاق لتكنولوجيا المعلومات لإنجاز مهمة ما من قضاء الوقت أو المال في وضع خطة لإرضاء العملاء. السعر الذي يمكن أن تدفعه أي شركة مقابل ذلك مرتفع.
رضا العملاء يعني إبقائهم على علم بالتقدم. تحدث بلغة يفهمونها. استشرهم عند تلبية حاجز الطريق أو عند تجاوز نقطة التقدم. في كلتا الحالتين، فإن الحفاظ على علاقة مستمرة مع العميل يضمن عميلاً راضياً. هذا يمكن أن يؤدي إلى تكرار الأعمال الإيجابية ويساعد الشركة على النمو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق