ثلاثة أخطاء شائعة لدى ممارسي اليوغا الجدد - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأحد، 14 يونيو 2020

ثلاثة أخطاء شائعة لدى ممارسي اليوغا الجدد

ثلاثة أخطاء شائعة لدى ممارسي اليوغا الجدد
اليوغا


عندما نبدأ شيئاً جديداً، يكون لدينا شعور معين بالخوف وعدم اليقين من المجهول، وفي معظم الحالات يكون ذلك لا أساس له من الصحة.. ونستمر في الأمور بسرعة وسهولة.
في بعض الأحيان لا يكون الأمر كذلك، ويمكن أن يتسبب شيء بسيط في أن يكون لدينا انطباع أول سلبي، وربما لا تريد أبداً تجربة هذا النشاط مرة أخرى.
في رياضة اليوغا العديد من الفوائد الصحية، على المستويين الجسدي والروحي، لدرجة أنه سيكون من غير الإيجابي أن يضيعها أي شخص لأنه ارتكب خطأً صغيراً يمكن تجنبه في يومه الأول.. مع أخذ ذلك في الاعتبار، سوف نتحدث هنا عن الأخطاء الثلاثة الأكثر انتشاراً لدى ممارسي اليوغا الجدد، وكيفية التأكد من عدم حدوثها لك لو قررت أن تدخل مجال اليوغا. 



الخطأ الأول: عدم معرفة ما تريده من اليوغا

هناك العديد من الأساليب والأشكال المختلفة لليوغا، ولكل منها عوامل جذب مختلفة. اسأل نفسك إن كانت اليوغا تجذبك بشكل عام، وبعد ذلك يمكنك البحث عن أسلوب يلبي رغبتك بشكل أكثر دقة. قد ترغب في تحديد أهداف، سواء كانت جسدية أو عقلية أو روحية. إذا فعلت ذلك، فمن الجيد مناقشتها مع المدرب قبل أن تبدأ. عادة ما يكون معلمو اليوغا ودودين للغاية، ويسعدهم التحدث عن شغفهم. سيكونون قادرين على التحدث معك عن أهدافك وإخبارك ما إذا كنت واقعياً، أو تهدف إلى أهداف عالية جداً أو منخفضة جداً. تأكد من أن هدفك يتضمن إطاراً زمنياً حتى يصبح شيئاً يمكن ضبطه.

الخطأ الثاني: القفز في المراحل

يحاول العديد من الأشخاص القفز للمراحل ليتقدموا أكثر في المجال.. عادة ما تكون هذه الفصول التدريبية عبارة عن دروس متراتبة وفق مراحل محددة.. فتتقدم من مستوى إلى آخر مع تقدم الأسابيع. إنها طريقة رائعة لتعلم اليوغا وأن تصبح جيداً جداً.
أفضل طريقة لذلك هي الانضمام إلى فصل للمبتدئين في اليوغا، والمعروف أيضاً باسم الفصل المنخفض. إذا اندمجت في الفصول الدراسية لبضعة أسابيع، ستلاحظ معدل تطور مرتفع للطلاب مع انضمام أشخاص جدد وانتقال كبار السن لمراحل مختلفة. تم تصميم هذه الفئات لتمنحك شعوراً واسعاً جداً بأنواع اليوغا المختلفة. عادة ما يختلف مستوى الطلاب في الفصل بشكل كبير، لذا يمكنك أن تتوقع أن يحافظ المعلم على الفصول الدراسية.
الفائدة الرئيسة الأخرى لفعل ذلك هي أن الفصول الدراسية مدفوعة كما ترغب حتى لا تكون هناك نفقات مالية كبيرة بالنسبة لك، فتقرر أنت نوع وأسلوب اليوغا المناسب لك. أنت أيضاً غير ملزم بحضور كل فصل. مع الدورات الطويلة يمكنك التأخر بسرعة إذا فاتك أسبوع أو أسبوعين على التوالي. مع التقدم أثناء الفصول الدراسية، ستجد أنه على الرغم من اختلاف كل فصل، يظل المستوى منخفضاً جداً لتلبية احتياجات الأشخاص الجدد الذين ينضمون إليه.



الخطأ الثالث: اختيار المعلم غير المناسب

في الوقت الحاضر يرى البعض أن دورة لمدة 3 أيام خلال عطلة نهاية أسبوع كافية. هناك فرق كبير في ما ستحققه اعتماداً على مهارات وقدرات الشخص الذي يعلمك. بدأت اليوغا في الظهور بانتظام في قائمة الإصابات الرياضية، والسبب الكبير لذلك هو المدربون.. لن يكون المعلم المؤهل رائعاً بالضرورة، ولن يكون المعلم غير المؤهل بالضرورة سيئاً، لذلك من الجيد التحقق من خلفية المعلمين ومؤهلاتهم قبل أن تبدأ الدراسة والتدريب معهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق