طريقك الصحيح لاختيار اسم جميل لطفلك - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأحد، 9 أغسطس 2020

طريقك الصحيح لاختيار اسم جميل لطفلك

طريقك الصحيح لاختيار اسم جميل لطفلك
مولود جديد


يشبه اختيار اسم طفل لطفلك اختيار هويته. هل سمعت يوماً عن ارتباط اسم الشخص بشخصيته؟ هذه هي الحالة التي تعمل بها أسماؤنا. يشكّل الاسم هوية الشخص.. لذا، من الأفضل الحصول على أفضل اسم طفل لابنك أو ابنتك.
تابع القراءة للاطلاع على بعض النصائح عن كيفية اختيار أفضل اسم للطفل للفرد الجديد في عائلتك.


التقاليد العائلية

1- توقف عن إملاءات تقاليد عائلتك. لا يجب أن يعتمد اختيار اسم الطفل الصحيح دائماً على ما يعده أقاربك المسنون أفضل اسم للطفل. إنه اسم طفلك وليس اسم قريبك ذاك. لذا، من الأفضل التصرف على هذا النحو. بمجرد أن يولد طفلك، وإطلاق اسم عليه فإنه سوف يظل عالقاً بهذا الاسم مدى الحياة. وهذا يعني أنه ليس من الحكمة الاستسلام وقبول اسم طفل يناسب ذوق جدتك أو عمتك.





تأثير المسلسلات

2- ألق نظرة على صورة لمستقبله. أنت لا تريد أن يُدعى طفلك باسم من شأنه أن يضعه في مكان السخرية إلى الأبد أو يسمح لزملائه في المدرسة أو في اللعب بإزعاجه عبر الضحك من اسمه.. ابحث عن معنى اسم الطفل الذي تتطلع إلى إعطائه لطفلك. لا تضع "دميثان" أو غليص" أو "عرندس" مثلاً اسماً محتملاً للطفل لمجرد أنك سمعته من مسلسل تلفزيوني وتجده لطيفاً وغريباً.. لا تستخدم اسم "جساس" أو "كليب" لمجرد أن أحد الممثلين الرئيسيين في مسلسل تاريخي تلفزيوني يحمله. ما عليك سوى قول "نعم" لشعورك الرافض للاسم فترفضه، وفي الوقت نفسه اذهب إلى التفكير في الأشخاص الذين يظهرون في مخيلتك عند سماع شخص ما ينطق باسم معين، هل تقبله أم لا؟ كذلك لا تحاول اتباع بدعة سلبية من خلال تسمية طفلك باسم شخصية مشهورة معينة (أحياناً سيئة السمعة).

الأحرف الأولى

3- ضع في اعتبارك قراءة الأحرف الأولى من اسم الطفل الذي تخطط لإعطائه لطفلك. تأكد من أنها لا تثير الاستغراب أو الضحك.. وتذكر أن طفلك قد يحرج عندما يكبر لو نطق الآخرون اسمه بسخرية.

شجرة العائلة

4- اذهب للتحقق من الأسماء في شجرة عائلتك مرة واحدة وإلى الأبد. لا يزال البعض غير قادر على الابتعاد عن بعض التقاليد المتعلقة بقرارات اسم الطفل، خاصةً عندما يكون لديهم رابط خاص مع أحد أفراد الأسرة الذين يريدون أن يكون اسم هذا الشخص أو ذاك من الأقارب هو اسم المولود. إذا كنت تخطط للاستمرار في اتباع تقليد وضع أحد أسماء أقاربك الأكبر سناً على طفلك، فعليك معرفة ما إذا كان أي شخص آخر في عائلتك يستخدم هذا الاسم أيضاً. فمن غير المستحب إرباك الناس والمجتمع المحيط باسم مملوك لاثنين من أبناء العمومة مثلاً.. فيكون هنا التطابق كاملاً في الاسم والكنية.

بطون الكتب

5- لا تذهب للمبالغة في اختيار اسم غرائبي فتنبش بطون الكتب القديمة لاستخراج اسم غير مناسب للزمن على الرغم من فصاحته وكونه موجوداً في اللغة، مثل (هزبر، شمقمق...). إن ذلك قد يأتي بنتائج عكسية، وربما سيكون من الصعب على الطفل تهجئة اسمه أو نطقه للأشخاص الذين يسألونه عنه في صغره وكبره.

مشاركة القرار

6- قرر مع شريكك اختيار أفضل اسم لطفلك الوليد. تعد المشاركة في هذا النوع من القرارات طريقة جيدة لتعزيز الروابط بينكما كزوجين، ناهيك عن إمكانية الخروج باسم طفل أفضل. تذكر أن فكرة "الرأسان أفضل من رأس واحدة" تنطبق أيضاً على التعامل مع فكرة العثور على اسم جميل ومناسب لطفلك.

لو راعيت كل ما سبق، فإن ذلك سوف يجعل طفلك يشكرك عندما يحين الوقت المناسب لحسن اختيار اسمه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق