الوشاحي يدعو لدعم الفتى بائع العصير.. والمبادرات تنطلق - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 5 سبتمبر 2020

الوشاحي يدعو لدعم الفتى بائع العصير.. والمبادرات تنطلق

سلطان الوشاحي (يساراً) والفتى سلطان المرزوقي

دعا الإماراتي المعروف بأعمال التطوع وفعل الخير سلطان الوشاحي عبر حسابه في تويتر إلى دعم فتى يبيع العصير على الطريق العام من خلال نشر مقطع فيديو للفتى وهو واقف على الطريق مع بضاعته.. وتنوعت الردود والتعليقات ما بين مبادر للدعم وتقديم التسهيلات، ومشجع للوشاحي والفتى، وهي الغالبة على غيرها، وبين من ينظر إلى ما فعله الفتى مخالفاً للأنظمة، ومثله الوشاحي بالترويج لما هو مخالف.





العمل فخر

وعبر حسابه @SAlwashahi كتب سلطان الوشاحي مع الفيديو المرفق: (تتوقعون راح يحصل دعم مثل دعم أخواننا السعوديين لمثل هذه المشاريع، ولا راح يكتفون برؤية الفيديو.. الله يوفقه يارب وأتمنى دعمكم لها، همتكم.). 
وفي التعليقات كتب صاحب المعرف جان فالجان @alsnafi_4uae (ليتك ما حطيت الفيديو، وصدقني الحين بدال ما يدعمونه بيشتكون عليه.. ناس ماخذين دور البلدية والشرطة، وما بيخلون هالطفل في حاله والله).
وكتب الإعلامي علي العمودي @alamodiali (الله يوفقه ويستاهل كل التشجيع والدعم، وأتمنى ألا يحبط من قبل المنظرين وأعداء النجاح. العمل فخر وشرف وقيمة.).
وتساءل المهندس عبدالله الحمادي @BuHazae (السؤال هل مسموح له البيع في الشارع بدون رخصة؟ حسب علمي ممنوع عندنا).
وعلق عليه الوشاحي بالقول (نفس علمي أخوي عبدالله، لكن هذا ما يمنعنا ندعمه ونوجه للجهات المعنية وتسهيل أموره في التجارة).
وقالت الكاتبة خديجة الطنيجي 
@Alteniji_k (ما انصح في البيع العشوائي، الدولة مسوية رخص الغد بقيمة رمزية، وببلاش لبعض الحالات ويدعمونهم دائما في المعارض).
وأضافت في تغريدة أخرى (أنت ماكتبت شي عن التوجيه والإرشاد للشخص في التغريدة، كتبت الدعم، وهذا مخالف لقانون الدولة، والترويج للخطأ أكبر من الخطأ).


الفيديو الذي نشره الوشاحي عن الفتى بائع العصير

مبادرة أولى

وبادر بالدعم د. مبارك محمد بن الرملي الكتبي @Mubarak_AlRamli  قائلاً (أنا بطلع له رخصة هدية حقه، وبجهز له السوشيال ميديا كلها مجاناً، دعم حقه)..
وتابع الكتبي (تم توجيه الشركة بالتكفل بجميع ما يحتاجه البطل سلطان لدعم مشروعه).
وقال محمد جمعة عبيد الصائغ 
@dxbluv_  (السؤال.. هذا الشيء صحي ويتوافق مع الإجراءات الاحترازية والتي صدرت من قبل الجهات المختصة في الدولة؟ لا تخلون العاطفة تسيطر على عقولكم... نتمنى له التوفيق والصحة والسلامة أينما كان) 
ودعا راشد غريب راشد عبيد المنصوري @rashidalmansoo1 بالتوفيق للفتى بقوله (الله يوفقه يارب، ويبارك فيه، ويرزقه من حيث لا يحتسب.. اللي يقدر يدعمه بالفعل أو القول يزاه الله خير.. واللي ما يقدر يرحمنا ويفك الناس من شره.. ترى البيوت أسرار ولا حد يدري.. نتمنى دعمه من الجهات المسؤولة، وتخصيص كشك أو محل متنقل يساعده، والله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه).
وكتب الرادع الإماراتي @UAE_Deterrent (أصحاب التعليقات السلبية وظفوا أنفسهم مكان البلدية وهيئة الصحة والدائرة الاقتصادية.. للأسف إذا كان من بني جلدتنا حقود وحسود لشاب يانع لم يبلغ الـ18.. لا دعم ولا كلمة طيبة على الأقل وقد وصل عدد متابعيهم 10000..).
وقال إسماعيل الشيباني @Esmail_88 (يستاهل كل خير ودعم.. الله يبارك له في رزقه.. جهاتنا المعنية ما بتقصر، وإذا محتاج رخصة ما بيقصرون وياه). 




بشارة الدعم

وبشّر محمد المري @bnmizer الوشاحي بالدعم قائلاً (أبشرك حصل الدعم من أخينا فهد بن ثاني صاحب مؤسسه تجارز Tjaarz)..
وعلق عليه الوشاحي بالقول (الله يبشرك بالجنة يارب، وجزاهم الله خيراً).
أما حسين البلوشي @HEmarati73 فجاء رأيه كالتالي (أنا أشهد أنه يستاهل الدعم والتشجيع.. الله يحفظه ويوفقه ويرزقه ويسعده).
وكتب أحمد بن خدوم @AhmedKhudoum (أخوي سلطان نشر الفيديو عشان تدعمونه... مب عشان كل واحد يستوي قاضي يخالف ويحاسب.. من أنتم..؟ قل خيراً أو اصمت).
وطالب بو خالد @101AE101 بالإيجابية قائلاً (خلكم إيجابيين بدل هالتعليقات السلبية - التشجيع مهم طالما العمل صالح بغض النظر عن القوانين - هكذا تصنع الرجال).
وجاء رأي س. العامري @elameri_s متوازناً بقوله (الله يوفقه، وبخصوص اللي يسألون عن قانونية اللي سواه، ما ألومهم.. صح أن البلدية حاطة وايد شروط، لكنها في الأخير لحماية التجار والمستهلكين، وفي محاولات جدية لدعم رواد الأعمال، والحين الحصول على الرخص التجارية صار سهل وسريع بالإنترنت، المفروض ندعمه ونرشده دام الولد مخه تجاري من صغره). 





كرم أهل الإمارات 

من جهته كتب منصور السهلاوي @sahlawi_m  (الله يوفقه ويكتب له الخير.. بس أعتقد نحن الحمد لله في دولة فيها خير يعم كل الشعب، وما نقبل نشوف البيع العشوائي في الشارع.. إذا وقفنا معاه بتشوف كل بعد كم يوم كل واحد باسط على الرصيف ويعرض نفسه والآخرين للخطر.. أعتقد في دعم من الحكومة في المشاريع المنزلية، وبقانون ونظام ورقابة).
وكتبت حصة @7e9ah111 (بعض الردود - عافانا الله - الواحد مايعرف شو يقول! الله يوفقه ويرزقه كل خير، ومتأكدة بيلقى الدعم إن شاء الله). 
وقالت شيخة @shaittp (اللي يبا يروح ياخذ من عنده يسير واللي م يبا خلاص مش لازم).
وقال بومرسال زايد @BOmirsalZAYED (ما في مثلك سلطان، داعم لكل شرائح المجتمع.. أفتخر بك وبهم)..
وكان رأي عائض عسيري @alali_9717 (أكيد أهل الإمارات ما في أكرم منهم.. تحياتي لهم). 
وكتبت منى بوالمالح @m_maleh (الله يحفظه ويبارك في رزقه وحلاله.. آمين).
وقال محمد العتيبي @abuHumoud79 (يستاهل البطل سلطان).
أما صاحب المعرف وارن بافيت الإماراتي @DXB_AUH  فكتب (أخوي سلطان: خيرا تفعل شرا تلقى.. امسح التغريدة بارك الله فيك.. التعليقات خرجت عن طور "قل خيرا أو اصمت": القوانين كلنا نعرفها ونحترمها ونطبقها.. وبدلا من الهجوم على أخيكم وولدكم مفروض سألتوا شو اللي خلاه يبيع بدلا من الشكوى عليه وتجريم أفعاله؛ الناس للناس.. والرزق على الله).

هناك تعليقان (2):

  1. نحنا مع الداعمين لهذي المشاريع نحنا نتكفل في أي تجهيزات لمحل عصاير حق سلطان كون أننا شركه أماراتيه عملها تجهيزات المطاعم والكوفيات وبتوفيق والى الامام هو طموح ورغبه وليس تصنع أو تقليد جميل انا ترا أبناء بتفكير سلطان ويتم تشجعيهم نتكفل في برنامج البروفيل والبكجن وتجهيزات ألى الامام يا سلطان

    ردحذف
  2. نحنا مع الداعمين لهذي المشاريع نحنا نتكفل في أي تجهيزات لمحل عصاير حق سلطان كون أننا شركه أماراتيه عملها تجهيزات المطاعم والكوفيات وبتوفيق والى الامام هو طموح ورغبه وليس تصنع أو تقليد جميل انا ترا أبناء بتفكير سلطان ويتم تشجعيهم نتكفل في برنامج البروفيل والبكجن وتجهيزات ألى الامام يا سلطان

    ردحذف