كيفية تحسين الأداء وكسب الزوار على قناة يوتيوب - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الاثنين، 29 أغسطس 2022

كيفية تحسين الأداء وكسب الزوار على قناة يوتيوب

 

كيفية تحسين الأداء وكسب الزوار على قناة يوتيوب
كيفية تحسين الأداء على قناة يوتيوب 


يهتم الكثير من أصحاب قنوات يوتيوب بموضوع زيادة عدد المشاهدات في قناتهم، وكذلك بزيادة عدد المشتركين، فالشروط الأخيرة لـشركة "يوتيوب" صارت تطلب من مالك القناة أن يحقق على الأقل 4000 ساعة مشاهدة، و 1000 مشترك كي تدرجه في نظامها الربحي، ولأن الوصول إلى هذه الأرقام ليس بالأمر السهل يلجأ الكثير من مالكي القنوات إلى طرق لتسريع بلوغ تلك الأرقام، وبعض تلك الطرق يكون عن طريق دفع مبالغ لمواقع تقدم هذه الخدمة، وهنا نطرح بعض الوسائل غير المكلفة التي يمكن اتباعها من أجل ذلك. لذا يرجى أن تتنبه إلى الاهتمام بكل نقطة يعطيك مردوداً جيداً. 




1- الاهتمام بالعنوان:  يجب أن يكون عنوان المقطع مميزاً وجذاباً ويحتوي على كلمات متعلقة بموضوع الفيديو، وللعنوان دور كبير في أن يتصدر الفيديو قوائم البحث إن أجدنا كتابته.


2- الاهتمام بالصورة التي تعرض من رابط مقطع اليوتيوب، أو ما تسمى أثناء تهيئة الفيديو Thumbnail، ويمكن أخذها من اقتراحات يوتيوب الثلاثة أو تصميم صورة خاصة ثم نرفعها من جهاز الكومبيوتر.


3- التركيز على تقديم وصف جيد ودقيق للفيديو الذي نعده للنشر، فتكون مقدمته ذات صياغة لغوية قوية ومعبرة، وفيها وصف جيد وواضح للمقطع، ويمكن استخدام الروابط الخاصة بموقعنا الإلكتروني إن وجد أو روابط لصفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي أو لقناتنا وروابط فيديوهات منها.


4- الاستفادة من الفيديوهات التي يقترحها يوتيوب إلى جوار الفيديو الخاص بنا وهي فيديوهات ذات حضور لدى الجمهور، فنضع في خانة الوسوم Tag مفردات تتعلق بتلك الفيديوهات لنكون دائماً على مقربة منها.


5- الاهتمام بالسيو Seo ويكون ذلك عن طريق جودة العنوان والوصف وحسن اختيار الوسوم Tags 


6- مواقع التواصل: وضع الفيديوهات داخل مدونتنا أو في صفحاتنا على مواقع التواصل مع وصف جيد لها لجذب الجمهور.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.