الهاشتاج في التسويق: هل مازال قوياً مؤثراً؟ - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 27 أغسطس 2022

الهاشتاج في التسويق: هل مازال قوياً مؤثراً؟

 

الهاشتاج في التسويق
الهاشتاج في التسويق 

هل تساءلت يوماً كيف يمكن أن يصبح رمز صغير مثل هذا (#) مهماً جداً بالنسبة للمسوقين وأصحاب المشاريع؟ 
اليوم، لا يوجد أي منشورات على Facebook و Twitter و Instagram وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي التي لا تحمل رمز الهاشتاج. ومثل الكثير من المسوقين ورجال الأعمال عبر الإنترنت، قد تسأل، ما أهمية علامات الهاشتاج "الوسوم" هذه؟ هل تلعب حقاً دوراً مهماً؟ هل مازالت تشكل قوة يحسب لها حساب؟ 

جذب الانتباه والاستخدام الصحيح

يستخدم معظم الناس علامات "الوسم" من دون معرفة أهميتها أو كيفية استخدامها. يمكن من خلالها زيادة قوة أي علامة تجارية.. ويمكن أن تساعد أيضاً في تنظيم وجذب الكثير من الانتباه إلى المحتوى الخاص بك؛ ومع ذلك، إذا لم تستخدمها بشكل صحيح، فلن تستفيد منها. 
ما "الهاشتاجات" أو "الوسوم" ولماذا هي مهمة جداً؟ 
هي عبارة أو كلمة أساسية مسبوقة بالرمز #، يتم إنشاء علامة تصنيف بوضع الرمز # أمام كلمة أو مجموعة كلمات من دون أي مسافة بينهما. 
في صناعة التسويق عبر الإنترنت، أصبح استخدام "الوسوم" أمراً مهماً لنجاح أي حملة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. تساعد علامات التصنيف في مشاركاتك على الحصول على مشاركة أفضل وتعرّض أكبر للجماهير التي لم تخطر على بالك مطلقاً في إمكانية الوصول إليها. 
إلى ذلك، فإن "الوسوم" تجعل من السهل جداً على العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي العثور على مشاركاتك وأعمالك والاتصال بك. وقد تقود المستخدمين الآخرين إلى اكتشاف مشاركتك والتفاعل معها. 



إحصاءات مقنعة لأهمية الوسوم

إذا كنت لا تزال غير مقتنع بأهمية "الوسوم" في صناعة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي اليوم، فإليك بعض الإحصاءات التي يمكن أن تقنعك. 
- تحصل العلامات التجارية التي تستخدم علامة واحدة على الأقل في منشوراتها على Instagram على مشاركة أفضل بنسبة 12.6% من أولئك الذين لا يستخدمون أي علامة تصنيف. 
- يؤدي استخدام "الوسوم" على تغريدات إلى حصول التغريدات على نقرات أكثر من مرة، وإعادة التغريد، والردود، والمفضلة. 
- كشف بحث أجرته Buddy Media أن وجود علامة تصنيف واحدة فقط يمكن أن يزيد من مشاركتك في رسالتك بنسبة 100%. 
لا تزال علامات التصنيف مهمة جداً إذا كنت ترغب في جعل نشرات وسائل التواصل الاجتماعي أكثر تنظيماً وأكثر استهدافاً واكتشافاً. 

نتائج مثالية

إليك بعض المزايا التي توضح أن "الهاشتاجات – الوسوم" ماتزال قوية، وباستخدامها بشكل مناسب، يمكنك تحقيق أقصى قدر من النتائج المثلى لحملات تسويق الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. 

1- زيادة الوعي بالعلامة ووضوحها على الإنترنت:

إذا كنت ترغب في زيادة الوعي على الإنترنت بعلامتك التجارية وزيادة وضوح العلامة التجارية الخاصة بك، فأنت بحاجة إلى جعل علامات التصنيف أفضل صديق لك. تُعرف العلامات التجارية الأفضل أداءً بالـ"وسوم" الفريدة الخاصة بها، والتي أوجدت وعياً أكبر بها. 
على سبيل المثال، عندما يرى المستخدمون #givesyouwings، فإنهم يعرفون أنها ريد بُل. أيضاً، عندما يرون #ShareACoke، يعرفون بسرعة أنه من كوكاكولا. "الوسوم" طريقة رائعة للتمييز بين مشاركاتك أو المحتوى من بين ملايين المحتويات على الإنترنت اليوم. 

2- بناء العلاقات واحتياجات العملاء:

بمساعدة "الهاشتاج – الوسم"، يمكنك الحصول على فكرة عن اهتمامات واحتياجات العملاء المستهدفين، وكذلك الموضوعات التي تثيرهم. كل ما عليك عمله من أجل الحصول على هذه الفكرة هو النقر على علامة التصنيف المرتبطة بعملك. 
عندما تطلع على احتياجات العملاء المحتملين، يمكنك بعد ذلك بناء علاقة معهم انطلاقاً من احتياجاتهم. من يدري؟ ربما يتحولون إلى عملاء يدفعون الثمن. 

3- زيادة ولاء العملاء لعلامتك التجارية:

تكمن إمكانية علامة التجزئة الحقيقية في قدرتها على ربط محتوى علامتك التجارية بمحتوى مرئي آخر، وخلال ذلك، تتعرض علامتك التجارية لجمهور جديد. إذا كان محتوى وفلسفة علامتك التجارية يتردد صداها معهم، فلن يصبحوا مجرد عملاء يدفعون؛ سيصبحون أيضاً مخلصين لعلامتك التجارية لأن علامتك التجارية تشترك في نفس الأهداف والآراء والمبادئ معهم. 

4- يزيد من قابلية اكتشاف علامتك التجارية:

من الناحية الفنية، يمكن القول إن الهاشتاج عنصر SEO في التسويق الرقمي على وسائل التواصل الاجتماعي. تعمل مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) على ترتيب موقع الويب الخاص بك على Google من خلال السماح للباحثين بإيجاد أعمالك بسهولة. بنفس الطريقة، تسمح "الهاشتاجات" الخاصة بك باكتشاف المحتوى والعلامة التجارية التابعة لك بسهولة على وسائل التواصل الاجتماعي. 
عندما يبحث المستخدمون من خلال "الهاشتاجات" ذات الصلة بمحتوى علامتك التجارية عبر الإنترنت، يمكنهم اكتشاف المحتوى الخاص بك والتفاعل معه. لتحقيق أقصى قدر من النتائج من جهود التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لديك، يجب عليك الاستفادة من قوة "الهاشتاجات" كأداة (SEO). 

5- المواقع المستهدفة وتوليد الوعي

فائدة قوية أخرى من "هاشتاجات" العلامة تجارية الخاص بك، وهي أنه يمكنك استهداف أكثر عدد من المتابعين. على سبيل المثال، ربما كنت تنفذ حدثاً في دبي، وتريد مخاطبة أو متابعة متابعيك أو المقيمين في دبي، يمكنك استخدام #Dubai أو #دبي لاستهدافهم. 
والأفضل من ذلك، يمكنك ترجمة المحتوى الخاص بك إلى اللغة المحلية لمتابعيك بمساعدة خدمات الترجمة والتعريب على الإنترنت مثل The Word Point وغيرها. 
يمكن أن يكون استخدام "الهاشتاجات" باللغات المحلية لجمهورك أمراً لا يقدر بثمن، ويمكن أن يساعد في توليد المزيد من الوعي وتعزيز تغطية مشاركاتك. 



نوع "الوسم" الذي يجب أن تستخدمه

ما نوع "الوسم" الذي يجب أن تستخدمه؟ 
يعتمد نوع "الوسوم – الهاشتاجات" التي تستخدمها بشكل أساسي على الهدف الذي تنوي تحقيقه من المنشور. إذا أسيء استخدام "الهاشتاج"، فقد لا تحصل على النتائج المرجوة من حملة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. هناك ثلاثة أنواع من "الهاشتاجات" تحتاج إلى التعرف عليها، وهي: 
- "الهاشتاجات" العامة: كما هو معروف، فإن "الهاشتاجات" العامة يمكنها مرافقة أي منشور. يتم استخدامها من قبل كل من رجال الأعمال والمستخدمين العاديين للترويج لمشاركاتهم. ليس لديها أي دافع تسويقي ذي معنى. مثلاً من أكثر "الهاشتاجات" العامة شيوعاً على Instagram هي #Love. 
- الهاشتاجات ذات العلامات التجارية: تتضمن اسم علامتك التجارية أو شعارك أو اسم منتجك أو خدمتك. يتم استخدامها لتمييز علامتك التجارية عن غيرها وتوليد بعض المشاركات حول عملك. يمكن أيضاً لمتابعيك استخدام "الهاشتاج" الذي يحمل علامتك التجارية في منشوراتهم لخلق وعي بعلامتك التجارية والتفاعل مع عملك.. على سبيل المثال، #Nike أو #JustDoIt المعروف على Instagram باسم هاشتاج Nike's. حاول استخدام "الهاشتاجات" ذات العلامات التجارية القصيرة، وسهلة الكتابة، والتي يسهل تذكرها. 
- علامات التصنيف للصناعة: تماماً كما يوحي الاسم، فهي "هاشتاجات" ذات صلة بصناعة معينة أو مكان لعملك. على سبيل المثال، إذا كان عملك في صناعة الأزياء أو الماكياج، يمكنك استخدام علامات التصنيف مثل #RedLipStick، ​​#Makeup، #FakeEyeLashes، إلخ. 

القوة والفعالية لعلامتك التجارية

نصائح لجعل علامات التجزئة الخاصة بك أكثر قوة وفعالية. 
- البحث واستخدام الكلمات الأساسية الصحيحة. 
- لا تفرط في استخدام "الهاشتاجات". واحد أو اثنين منها يكفي للفيسبوك. بالنسبة إلى Instagram، يمكنك استخدام تسع "هاشتاجات في أفضل الأحوال. 
- ابحث عن "الهاشتاجات" الساخنة والموجودة.. وإيجاد طريقة فريدة لتوصيل المحتوى الخاص بك بها. 
- استخدم "الهاشتاجات" بلغات أخرى لاستهداف الجماهير الذين لا يتحدثون لغتك التي ترتكز عليها. 
- بحث وتحليل معدل نجاح "الهاشتاجات" التي يستخدمها منافسوك، ثم ابتكار "هاشتاج" فريد لعلامتك التجارية. 
- استخدم "الهاشتاج" الذي يحمل علامة تجارية في سيرتك الذاتية. 
- استخدم "الهاشتاجات"لاستهداف مواقع معينة من أجل جذب الجماهير المحلية. يمكنك استخدام "هاشتاجات" مدينة معينة تريد استهدافها. 
- استخدم "الهاشتاج" للدخول المباشر إلى الحدث الذي تحضره. ربما كنت تحضر حفل توزيع جوائز أو حفل زفاف أو حفل صغير. تحتوي معظم الأحداث على "هاشتاجات" تتوافق معها. 

اختبار وإعادة اختبار ونتائج

قد تعتقد أن "الهاشتاجات مجرد حروف صغيرة لم تعد فعالة، ومع ذلك، في تسويق وسائل التواصل الاجتماعي اليوم، ماتزال "الهاشتاجات" قوية جداً. 
تحتاج إلى اختبار "الهاشتاجات" وإعادة اختبارها حتى تتمكن من تحديد ما يولد المزيد من الاهتمام والمشاركة مع علامتك التجارية. ستحتاج أيضاً إلى اختبار أفضل نظام أساسي لوسائل التواصل الاجتماعي والبحث فيه وتحديد أفضل النتائج. 
عندما تستخدم "الهاشتاجات" بالطريقة الصحيحة، فإنها يمكن أن تعطي نتائج مذهلة لعلامتك التجارية. إذا كنت لم تستخدم "الهاشتاجات" في حملات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فالوقت المناسب لبدء استخدامها هو الآن، فأن تصل متأخراً خير من أن لا تصل أبداً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.