عصام الطوخي: لِتكتشفْ حقيقة ذاتك - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأحد، 6 يونيو 2021

عصام الطوخي: لِتكتشفْ حقيقة ذاتك

عصام كرم الطوخي، نبضات: لِتكتشفْ حقيقة ذاتك



عصام كرم الطوخي

حتى يزهر قلبك، وتتطهَّر أعماقك امنح لخيالك فرصة للتأمل لترى العالم أجمل، وابحث عن منبع طاقتك وحياتك لتضيء كوامن ذاتك، وتخرج من عتمة النظر للحياة بطريقة خاطئة.

عدِّل رؤيتك - إن استطعت - شيئاً فشيئاً، وأبحر في الظلام الحالك بداخلك، فلربما اقتبست نوراً حين تصل إلى مرفأ الأمان داخلك، عندها ستكتشف مدى إهمالك لكنوزك ولآلئ ذاتك.

تجول في أغوارك السحيقة من أجل رفع ستائر الجهل والظلم عن نفسك، لحظتها ستدمر حواجز الذكريات المؤلمة والغرائز المهلكة، وكل ما يزعجك ويعكر صفاء روحك من أشياء وتراكمات وضعتها خلف أسوار اللاشعور وتتعمد عدم التحدث عنها، آنذاك ستواجه تلك الحقائق بعين فاحصة من أجل غربلة ما يقيد حريتك حتى تفكر بطريقة سليمة.

لا شك أن معرفة ذاتك والانشغال بها ستقودك إلى معرفة سلبياتك من أجل تعديلها، وضبط انفعالاتك وسلوكياتك واحتواء أوجاعك ومعرفة إيجابياتك من أجل تقويتها.

عليك أن تدرك أن للوجود معنى فتعرف ماذا تريد؟ وأين يقودك الطريق الذي تسلكه؟ وعليك أن تمنح ذاتك الثقة والتفكير بهدوء وإيجابية، لتكون نقياً من الداخل، حيث يمنحك الله نوراً من حيث لا تعلم، ويأتيك الخير من حيث لا تحتسب، وينعكس ذلك على الآخرين، فتعيش بالتفاؤل بينهم، وتكون ممن ينشرون الأمل والفرح بين الناس.

كن واعياً بمشاعرك وأفكارك وكل ما يتعلق بحياتك والقيم التي تحركك، حتى تعيد تشكيل ذاتك وتهذبها من آن لآخر، من أجل إضفاء المعنى على كل ما تمتلكه داخلك، حتى تكون في الصورة التي تتمنّاها من خلال التغيير في السلوك والوجدان وإيجاد التناغم والانسجام، فتتفاعل مع نفسك في كل جانب من جوانبها برؤية واعية، وبعين اليقين والعرفان، وتطمئن روحك وتنساب بالمحبة بكل عذوبة مع نهر الحياة.

* كاتب مصري مهتم بتطوير الذات


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق