عصام كرم الطوخي: الثقة الخاطئة - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 19 يونيو 2021

عصام كرم الطوخي: الثقة الخاطئة

عصام كرم الطوخي، نبضات: الثقة الخاطئة


عصام كرم الطوخي *

الأشياء التي تواظب على فعلها سواء أكانت جيدة أو سيئة هي ما تُشكِّل شخصيتك وتؤثر على حياتك، لذلك تجد أن إخفاقك المستمر هو نتيجة الإصرار على مواجهة ما يعترضك بطريقة خاطئة وبشكل متكرر، والتي أصبحت بمرور الوقت عادة تقودك إلى الفشل وذلك نتيجة الثقة بالأشياء الخاطئة التي تقوم بها وتعتقد فيها.

الكارثة أنك لا تدري أنها من أسباب فشلك، لذلك تجد النجاح هو نتيجة التزامك بمجموعة من الأفعال والسلوكيات الإيجابية أو العادات اليومية التي تؤديها بانتظام، وتوافق ما في مخيلتك الصورة التي تتمناها، والتي سوف تكون حياتك الناجحة عليها.

الثقة بالنفس ليست مجرد شعور إيجابي تشعر به أو وليدة اللحظة، إنما هو أسلوب حياة يتحول إلى عادة إيجابية والتي تنمي داخلك الثقة بالنفس مع كل خطوة تخطوها، لهذا تجد أن فن إدارة الذات يقودك إلى التحفيز المستمر وفتح آفاق جديدة نحو تحقيق إنجازات باهرة، لتجد أن ما تعتاد عليه يشكل جزءاً من شخصيتك.

الناجحون في الحياة اعتادوا على مواجهة المخاطر، والمواقف الصعبة، وتحديات الحياة، فعوَّدُوا أنفسهم على التهيئة العقلية والنفسية بطريقة إيجابية تحقق لهم السلام الداخلي، فأصبحت المخاطرة أمراً عادياً اعتادوا عليه، لذلك تجد أن الخروج من المحن بنجاح أصبح بمثابة عادة راسخة لديهم.

عندما تتعامل وتتعايش معهم ستندهش من قدرتهم على تخطي وتجاوز أي جوانب قصور لديهم، وتلمح في عيونهم نظرات تشير إلى الثقة بالنفس، وترى أثر التغييرات المرتسمة على وجوههم، والقدرة العجيبة على التعامل مع المواقف المختلفة.

* كاتب مصري مهتم بتطوير الذات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق