اتفاقية بين سياحة 365 وأواسيس الشرق الأوسط لتسجيل الوصول خارج مطارأبوظبي - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الثلاثاء، 28 يونيو 2022

اتفاقية بين سياحة 365 وأواسيس الشرق الأوسط لتسجيل الوصول خارج مطارأبوظبي

توقيع اتفاقية الشراكة



بحضور وزير التسامح والتعايش في دولة الإمارات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وقعت شركة سياحة 365، ذراع التنمية السياحية لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، اتفاقية شراكة حصرية لمدة خمس سنوات مع أواسيس الشرق الأوسط، مزود حلول إجراءات السفر عن بُعد (حلول إجراءات السفر خارج المطارات)، وذلك بهدف تحسين تجارب السفر للعملاء، وتوفير مزيدٍ من الخدمات لزوار أبوظبي.

وجرى توقيع الاتفاقية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بحضور العديد من المسؤولين من كلا الجانبين، حيث أشاد الشيخ نهيان بن مبارك باتفاقيه الشراكة الاستراتيجية التي ستسهم في توفير قيمة مضافة للمسافرين وتسهيل تجربة سفرهم وفق أحدث التقنيات العالمية المتخصصة في هذا القطاع الحيوي.

تمثيل حصري

وتحظى سياحة 365 وشركة (كابيتال للسفر) التابعة لها، بموجب هذه الاتفاقية على حقوق التمثيل الحصرية في إدارة خدمات أواسيس لتسجيل الوصول خارج المطار في إمارة أبوظبي. وتضم الشراكة أيضاً الاتحاد للطيران، الناقل الرائد في أبوظبي، وشركة مطارات أبوظبي.


وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» ومجموعة الشركات التابعة لها: "يؤكد توقيع هذه الشراكة الاستراتيجية مع أواسيس التزامنا بتعزيز مكانة أبوظبي باعتبارها وجهةً سياحية حيوية واستثنائية بما يتماشى مع مهمتنا الاستراتيجية لتنويع محفظة أعمالنا وتعزيز الخدمات المقدمة للزوار وفق أعلى المواصفات والمعايير الدولية وتوفير قيمة مضافة لجميع المسافرين".


وأضاف الظاهري: "يتيح التعاون مع كافة شركائنا في القطاعين الحكومي والخاص، في تحقيق أهداف استراتيجية أدنيك لتطوير الأعمال في القطاعات الحيوية والواعدة من خلال توسيع وتنويع الخدمات المقدمة، مما يساهم في النهوض بواقع ومستقبل القطاع السياحي في إمارة أبوظبي وتطوره".

من جانبها، قالت رولا جوني، المديرة التنفيذية لسياحة 365: "يسرنا التعاون مع أواسيس، ونأمل أن تستمر هذه الشراكة المثمرة على المدى الطويل. توفر أواسيس أحدث الخدمات التقنية التي تقدم للمسافرين حلولاً مبتكرة، كما تتماشى مساعيها مع قيمنا الرامية إلى تعزيز مكانة أبوظبي في قطاع السفر".
جانب من الحضور


وتأتي الشراكة الاستراتيجية استكمالاً للنجاح الذي حققته سياحة 365 في عامها الأول، وخاصة بعد سلسلة من أبرز الفعاليات التي شاركت فيها مؤخراً مثل حضورها الأول في معرض سوق السفر العربي 2022، بالإضافة إلى شراكات استراتيجية مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي والاتحاد للعطلات.

خدمات متكاملة

ومن جانبه، قال تيتين يوهانان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أواسيس الشرق الأوسط: "ستساهم شراكتنا الحصرية مع شركة سياحة 365 في تعزيز مكانة شركة أواسيس العالمية باعتبارها المزود الرائد لحلول إجراءات السفر عن بعد، كما أنها ستعزز حضورنا في المنطقة، فما لا شك فيه بأن هذه الحلول الحائزة على العديد من الجوائز العالمية ستوفر المرونة في إنجاز إجراءات السفر، وستوفر السلامة والراحة للمسافرين عبر مطار أبوظبي، ونحن متحمسون للمساهمة في تحقيق أهداف سياحة 365 الرامية إلى الارتقاء بقطاع السياحة والسفر في أبوظبي إلى آفاق جديدة من خلال هذه الشراكة".


وتعدّ أواسيس الشركة الرائدة والوحيدة في العالم التي تقدم خدمات متكاملة تتمثل في تسجيل الوصول خارج المطار مع إرسال الحقائب وتوصيلها، حيث لا حاجة إلى عمليات تسجيل الوصول الشخصية، ما يسهل الإجراءات ويعزز تجربة السفر الشاملة لدى المسافرين. وقد نجحت تقنية الشركة المبتكرة لتسجيل الوصول خارج المطار في تمكين العديد من شركات الطيران والمطارات من تقليل الضغط على مواردها التشغيلية بشكل ملحوظ من خلال إدارة عمليات تسجيل وصول الركاب وإرسال الحقائب عن بُعد.


ويحظى المسافرون عند استخدام هذه الخدمة بفرصة التنقل في المطارات دون الحاجة إلى حمل الحقائب قبل الإقلاع وبعد الهبوط، بالإضافة إلى إمكانية تتبع أمتعتهم من خلال تطبيق الهواتف المحمولة سهل الاستخدام لحجز الخدمة. وتنص الاتفاقية على أن تشرف أواسيس على جميع المتطلبات والتراخيص التشغيلية واللوجستية والحكومية والجمركية والأمنية، إلى جانب تتبع الأمتعة ومتطلبات النقل. وتشمل المزايا الأخرى تسهيلات عمليات تسجيل الوصول المتعددة والجماعية ومدفوعات البطاقة / تطبيقات الهاتف المحمول.

النمو المستدام لصناعة السياحة

إلى ذلك، تعد شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها، أحد المجموعات التابعة لـ"القابضة" (ADQ)، التي تعد واحدة من أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، وتمتلك محفظة متنوعة من المؤسسات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن الاقتصاد غير النفطي في إمارة أبوظبي.

وتهدف مجموعة أدنيك للمساهمة في تحقيق النمو المستدام لصناعة السياحة في إمارة أبوظبي، من خلال استقطاب السياح في قطاعي سياحة الأعمال والسياحة الترفيهية، وذلك لإحداث أثر إيجابي اقتصادي واجتماعي وعائد ملموس على الإمارة.

وتضم المجموعة تحت مظلتها خمسة قطاعات أعمال رئيسية، أولها مراكز المعارض والمؤتمرات، حيث تمتلك المجموعة وتدير ثلاث مراكز دولية كبرى وهي: مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ومركز لندن إكسل للمعارض، ومركز العين للمؤتمرات.

أما قطاع الأعمال الثاني فيضم سبع فعاليات دولية تنظم من قبل المجموعة، وهي: معرض مؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس) ومعرض الدفاع البحري (نافدكس)، ومعرضي ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة (يومكس) والمحاكاة والتدريب (سيمتكس)، ومعرض ومؤتمر الأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار)، ومعرض ومؤتمر الكونجرس العالمي للإعلام، ومعرض أبوظبي الدولي للقوارب، ومعرض سيال الشرق الأوسط.

في حين يضم قطاع الأعمال الثالث ست فنادق دولية كبرى تمتلكها المجموعة، وهي: فندق ألوفت لندن إكسل، ودوبل تري باي هيلتون لندن إكسل، وفندق ألوفت أبوظبي، وفندق أنداز كابيتال جيت، ومنتجع أنانتارا جزيرة صير بني ياس أبوظبي، إلى جانب قصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا.

أما قطاع الأعمال الرابع فتنطوي تحته ثلاث شركات خدمات متخصصة، وهي شركة كابيتال للفعاليات، المتخصصة بتنظيم المعارض والمؤتمرات، وشركة أدنيك للخدمات، المتخصصة في إقامة الفعاليات، وشركة كابيتال للضيافة، المتخصصة في تقديم خدمات الطعام والضيافة داخل وخارج مراكز المجموعة.

وصولاً لقطاع الأعمال الخامس والمتخصص في قطاع السياحة الترفيهية، والذي يهدف لتعزيز مكانة أبوظبي والدولة كوجهة سياحية رائدة، واستقطاب أكبر عدد من الزوار من مختلف دول العالم من خلال توفير تجارب غير مسبوقة تمكنهم من استكشاف العاصمة والاستمتاع بمعالمها، وذلك من خلال شركة سياحة 365 والتي تضم تحتها شركتي: كابيتال للسفر، وكابيتال إكسبيرنس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق