مصر: ممرض يعصب عينيه ويحقن طفلاً - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الثلاثاء، 6 ديسمبر 2022

مصر: ممرض يعصب عينيه ويحقن طفلاً

 

من الفيديو المتداول

دبي: باسل العقلة

يشهد هذه الأيام الشارع المصري حالة من الغضب والسخط، بعد انتشار فيديو على منصات التواصل الاجتماعي يظهر فيه ممرضان يتلاعبان بحياة طفل حديث الولادة، عن طريق عصب أعينهما قبل إعطائه حقنة "كانيولا" في محاولة لإظهار مهاراتهما وبراعتهما في مهامهما الصحية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المقطع على نحو واسع، وظهر الشخص المتهور معصوب العينين بمنديل أبيض يتحسس قدم الطفل قبل إعطائه الحقنة، فيما كان الشخص الآخر يصور المشهد غير مبالٍ بحياة الطفل والأمانة الملقاة على عاتقهم.

وأشار موقع "المصري اليوم" إلى أن الحدث وقع في مستشفى خاص في مدينة أبوقرقاص بمحافظة المينا وسط مصر

تحرك رسمي

مع انتشار المقطع كالنار في الهشيم، تدخلت جهات رسمية لإيضاح تفاصيل الواقعة، ونقل "المصري اليوم" عن نقيب التمريض المصري، كوثر محمود قولها: "جرى التحرك فور نشر الفيديو"، موضحة أن الشخص الذي ظهر في الفيديو منتحل صفة وليس ممرضاً من الأساس. وتابعت كوثر محمود أن الشخص حصل على دورة مكثفة للإسعافات والتمريض، وعلى هذا الأساس جرى تشغيله في المستشفى الخاص.

بدوره، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، لـ"المصري اليوم"، اتخاذ قرار رسمي بالفعل وبشكل عاجل بغلق المستشفى الخاص الذي وقع به الحادث.

أرواح البشر ليست لعبة

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي مستنكرة تصرف الشاب، مشيرة إلى أن أرواح الناس ليست لعبة وهي أمانة بين أيديهم، كما استغرب المغردون غياب الأهل عن هذه الحالة المؤلمة، خاصة أنه يسمح بوجود مرافق واحد إلى جانب المريض.

وكتب ممدوح @Mamdohzzz "عدم وجود أسرة الطفل المسكين اللي سايبين الطفل معاهم أمانة وفاكرين أن اللي هيتعاملوا مع الطفل بشر زينا كده ... ميعرفوش أن أرواح الناس لعبة ممكن ناس تلعب بيها عادي كده!! رجل الطفل في إيده مش باينه والكانيولا فضلت داخل خارج بيها والطفل يصرخ وهو ولا هامه ... المهم يكسب الرهان".



رهان على قطع رجل طفل

وشارك شاب يدعى طارق تيتو @tecno_tito المقطع معنوناً "رهان على قطع رجل طفل"، مضيفاً "وعشان يبقى بلاغ اللي في الصوره ده اسمه (مصطفى محمد عبدالعزيز) من أبوقرقاص قرية صنيم والواقعة حصلت في حضانة في أبو قرقاص واللي معاه اسمه (صابر محمد) الأخ ده مصور فيديو هو وواحد صاحبه مغمي عينه بقماشه وبيركب كانيولا في رجل طفل عمره يوم واحد".



وأشار موقع "المصري اليوم" إلى أن إدارة العلاج الحر في وزارة الصحة والسكان باشرت بالتحقيق في هذه الحالات مع الجهات الصحية الخاصة، وذلك من خلال إرسال حملة مباشرة مع غلق المكان لحين انتهاء التحقيقات في الواقعة وفرض عقاب على المخطئ، مضيفاً أنه قد يصدر قرار في وقت تالٍ يقضي بعودة المؤسسة للعمل من جديد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.