أقدم صحيفة يومية في العالم توقف نسختها الورقية في يونيو - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الخميس، 20 أبريل 2023

أقدم صحيفة يومية في العالم توقف نسختها الورقية في يونيو

 



قررت الحكومة النمساوية وقف إصدار النسخة الورقية لأقدم صحيفة يومية في العالم "Wiener Zeitung"، في نهاية يونيو/ حزيران المقبل، وذلك قبل وقت قصير من الاحتفال بمرور 320 عاماً على إصدار النسخة الأولى من "صحيفة فيينا"، التي تملكها دولة النمسا.

وتعتمد النسخة المطبوعة للصحيفة النمساوية العريقة على أموال دافعي الضرائب، وسيتم إطلاق موقع الصحيفة الجديد على شبكة الإنترنت في مطلع يوليو/ تموز المقبل، في إطار إعادة هيكلة الصحيفة وتطوير أنشطتها وتحويل خدماتها إلى الشكل الرقمي.

ويعود سبب تحول الصحيفة اليومية إلى الفضاء الافتراضي، إلى إنهاء العمل بقانون نشر الإعلانات الإلزامية الخاصة بالميزانيات العمومية والبيانات والتقارير المالية السنوية للشركات والمنشورات الإلزامية الأخرى في الصحيفة الرسمية، ونشرها مستقبلاً عبر منصة الإعلان والمعلومات الرقمية الجديدة للحكومة.

كما قررت الحكومة أن تلعب "صحيفة فيينا"، التي صدرت نسختها الورقية الأولى في أغسطس 1703، دوراً مهماً في التدريب العملي للصحفيين والإعلاميين، وتوفير المحتويات الإعلامية للوزارات والمؤسسات العامة، بالتزامن مع إنشاء منصة إعلامية كبيرة للصحيفة اليومية على شبكة الإنترنت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.