في صنعاء القديمة.. اليونسكو ترمم 500 منزل بتمويل أوروبي - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأربعاء، 24 مايو 2023

في صنعاء القديمة.. اليونسكو ترمم 500 منزل بتمويل أوروبي

صنعاء القديمة


أعادت منظمة اليونسكو ترميم وتأهيل 500 منزل في صنعاء القديمة التي تضررت جراء الأمطار ونقص الموارد الاقتصادية وانعدام الصيانة.

وأوجدت المنظمة فرص عمل لأكثر من 14 ألف شاب وشابة ضمن مشروع يموله الاتحاد الأوروبي، وفي النصف الثاني من الشهر الحالي أدّى فريق من منظمة اليونسكو، زيارة عمل إلى مدينة صنعاء. والهدف منها الحفاظ على التراث الثقافي المتفرّد للبلاد وصونه، فضلاً عن بذلها كل الجهود الممكنة لبناء قدرات المجتمعات المحلية المتضررة من النزاع طويل الأمد، من خلال توفير فرص العمل ذات الصلة بمعالم التراث الثقافي.

يذكر أن مدينة صنعاء القديمة كانت أدرجت على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر من قبل لجنة التراث العالمي في العام 2015، بعد أن عانت المدينة من أضرار جسيمة جراء النزاع ونقص الموارد الاقتصادية للصيانة والإنشاءات غير الخاضعة للرقابة، فضلاً عن التعرض المستمر للاضطرابات المناخية.

بدأت منظمة اليونسكو، وبدعم من الاتحاد الأوروبي، في تنفيذ مشروع بقيمة 20 مليون يورو بهدف دعم صون التراث الثقافي وتعزيز الصناعات الإبداعية في ثماني محافظات يمنية، ويركز هذا المشروع ذو الطابع المجتمعي على إشراك وإدماج وتشغيل الشباب، كما يهدف إلى خلق فرص عمل جديدة لـ8 آلاف شاب وشابّة.

ويأتي هذا المشروع في سياق ما تَحقَّق من إنجازات في مشروع اليونسكو الممول كذلك من الاتحاد الأوروبي بقيمة 10 ملايين يورو (2018 - 2022)، والذي خلق فرص عمل لأكثر من 6200 شاب وشابّة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.