الجزائر تستضيف النسخة الـ 9 لمؤتمر أفريقيا للاستثمار والتجارة - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الثلاثاء، 16 مايو 2023

الجزائر تستضيف النسخة الـ 9 لمؤتمر أفريقيا للاستثمار والتجارة

بوستر المؤتمر

الجزائر: الجسر

تستضيف الجزائر يومي الثلاثاء والأربعاء 16 و 17 مايو الجاري فعاليات النسخة التاسعة لمؤتمر أفريقيا للاستثمار والتجارة تحت شعار "بوابة أفريقيا للصناعة والزراعة والتجارة الآن"، الذي ينظمه المركز العربي الأفريقي للاستثمار والتطوير (CAAID).

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن حسب رئيس المركز أمين بوطالبي، أن المؤتمر سيشهد مشاركة ما لا يقل عن 650 اقتصادي من مختلف دول العالم، وينتظر أن يتوج بتوقيع 30 اتفاقية وأن يشهد تنظيم أكثر من 400 لقاء ثنائي بين مؤسسات جزائرية وأجنبية بهدف إبرام شراكات في مختلف المجالات واستقطاب الاستثمار الأجنبي إلى الجزائر، "لاسيما في ظل التسهيلات الكبيرة التي يمنحها قانون الاستثمار الجديد".

كما يهدف المؤتمر لإشراك الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج في مسعى الاستثمار وتنويع الاقتصاد الوطني وترقية الصادرات لاسيما نحو الدول الافريقية، تماشيا مع السياسة الاقتصادية للبلاد التي "أصبحت اليوم واضحة و تصب في مسعى ترقية الاقتصاد والاستثمار والتصدير من خلال توفير كل الوسائل اللازمة".

ومن بين النقاط التي سيتم التطرق إليها، منطقة التجارة الحرة للقارية الأفريقية ZLECAF ودورها في تعزيز الاستثمار والتجارة البينية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.