تمديد تلقي أبحاث جائزة الملك عبدالعزيز في قضايا الطفولة حتى نهاية يونيو - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأحد، 14 مايو 2023

تمديد تلقي أبحاث جائزة الملك عبدالعزيز في قضايا الطفولة حتى نهاية يونيو

بوستر تمديد تلقى أبحاث الجائزة

القاهرة: الجسر

أعلن المجلس العربي للطفولة والتنمية عن استمرار تلقي الأبحاث في إطار الدورة الثالثة من جائزته التي تحمل اسم "جائزة الملك عبدالعزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية"، حتى 30 يونيو/ حزيران 2023، ويدور موضوعها حول "التعليم في عالم ما بعد كورونا".

وقال أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية الدكتور حسن البيلاوي إن مد أجل موعد استلام الأبحاث جاء استجابة للعديد من الباحثين الراغبين في المشاركة في هذه الدورة التي خصصت لموضوع "التعليم في عالم ما بعد كورونا"، إدراكاً لضرورة العمل على إثراء البحث العلمي في مجال الطفولة في الوطن العربي بمجموعة من الدراسات والبحوث التي يمكن أن تفيد من خلال الرؤى والنتائج والتوصيات والممارسات التي يمكن توفرها، لمواجهة تداعيات جائحة كورونا والمخاطر والأزمات العالمية من كوارث الحروب وأزمات المناخ التي تلتها في مجال التعليم والحماية الاجتماعية، بل وكافة مجالات حقوق الطفل، وذلك وفق رؤية تعتمد على تحويل تلك الأزمات إلى فرص حقيقية للتطوير والتغيير نحو مستقبل أكثر تنمية واستدامة.

تستهدف الجائزة في هذه الدورة جميع البحوث (نظرية كانت أو ميدانية أو مسحية) التي تتميز بالأصالة العلمية، وفق عدد من المحاور تتناول واقع تأثير تلك الأزمات والجوائح باعتبار أن الأطفال هم أول المتأثرين بها، مع استشراف المستقبل في ضوء التقدم المذهل، وبما يتواءم مع عصر المعرفة والرقمنة. ويمكن للباحث أن يتناول محوراً أو أكثر من محاور الجائزة، انطلاقاً من منظور الشمول والتكامل للمحاور المختلفة.

يذكر أن جائزة الملك عبدالعزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية تقام تحت رعاية رئيس المجلس الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز، وبدعم من الشريك الإستراتيجي برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند". وكان قد خصص موضوع الدورة الأولى للجائزة عن موضوع "التنشئة على المواطنة"، في حين جاء موضوع الدورة الثانية عن "تمكين الطفل العربي في عصر الثورة الصناعية الرابعة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.