انطلاق منتدى الأعمال المصري العماني بالقاهرة بحثاً عن الفرص المشتركة - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الثلاثاء، 23 مايو 2023

انطلاق منتدى الأعمال المصري العماني بالقاهرة بحثاً عن الفرص المشتركة


منتدى الأعمال المصري العماني

القاهرة : الجسر

انطلقت اليوم الاثنين بالعاصمة المصرية القاهرة فعاليات منتدى الأعمال المصري العماني بحثاً عن الفرص الاستثمارية المشتركة وتعريفاً بالمجالات الاستثماريّة المتاحة بين الجانبين، وذلك في إطار الزيارة الرسميّة التي يقوم بها سلطان عمان للقاهرة السُّلطان هيثم بن طارق.

وأكد وزير التجارة والصناعة المصر، المهندس أحمد سمير أن مصر وسلطنة عُمان ترتبطان بعلاقات ثُنائية استراتيجية في مختلف المجالات تركّز على البُعد التاريخي وعمق العلاقات المشتركة بين البلدين الشقيقين، مبيّنًا أن العلاقة بينهما تعدُّ نموذجًا يُحتذى به في العلاقات بين الأشقاء وتحظى بتقدير واحترام متبادل وتوافقٍ في الرؤى في مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وأوضّح الوزيري المصري أن التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين بلغ خلال العام الماضي نحو مليار و80 مليون دولار مقابل 651 مليون دولار خلال عام 2021 بنسبة زيادة بلغت نحو 66 بالمائة.

وأكد وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط تطلع مصر لرفع المكاسب الاقتصادية والتجارية الاستثمارية مع سلطنة عُمان للوصول إلى المستوى الذي يطمح له الشعبان الشقيقان ويُعزز من المصلحة المشتركة بينهما، مشيرًا إلى أنّ التبادل التجاري بين البلدين شهد طفرة كبيرة العام الماضي وهو ما يؤكد فعليًّا تحقيق الكثير عبر التعاون وتقارب الرؤى نحو المستقبل من خلال رؤية مصر 2030 ورؤية عُمان 2040.

وأكد وزير المالية العماني، سُلطان بن سالم الحبسي أن عقد هذا المنتدى مع أصحاب الأعمال المصريين سيُعزز تنمية العمل الاقتصادي المشترك بين البلدين الشقيقين، وقال في كلمة له إن هناك رغبة جادة في بناء شراكة متينة في القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية التي تهم البلدين الشقيقين، والسعي الواضح إلى تعزيز جهود الاستثمار والتبادل التجاري بما يعكس الميزة النسبية والميزة التنافسية بينهما تحقيقًا للتكامل الاقتصادي المنشود بينهما.

وأوضح الوزير العماني أن الشراكة العُمانية المصرية يمكن أن تُؤسس على قواعد أكبر من العمل المتكامل بين البلدين، ليس على المستوى السياسي والتاريخي والثقافي فحسب، بل على مستوى الانفتاح الاقتصادي، والتبادل التجاري، والتعاون الاستثماري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.