محرك "Wego": مصر الوجهة السياحية الأولى لدى مسافري الشرق الأوسط - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الخميس، 4 مايو 2023

محرك "Wego": مصر الوجهة السياحية الأولى لدى مسافري الشرق الأوسط

قائمة الوجهات المفضلة

القاهرة: الجسر

أكد أحدث تقرير محرك البحث والرحلات "Wego" أن مصر مازالت الوجهة السياحية الأولى المفضلة لدى المسافرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام التاسع على التوالي.

وأوضح تقرير المحرك الذي يعد أحد أكبر محركات البحث والرحلات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن مصر تمنح لزائريها تجربة مميزة بها مزيج من التاريخ القديم والثقافة العريقة والشواطئ الخلابة للاسترخاء والمغامرة بما يتناسب مع أذواق كافة شرائح السائحين.

وأبرزت شبكة Read Nigeria Network “RNN” " - وهي مدونة للمعلومات والترفيه - خلال التقرير الذي أعدته تحت عنوان "أكبر عشرة متاحف في أفريقيا 2023" قائمة بهذه المتاحف، والتي تصدرها المتحف المصري الكبير والمتحف المصري بالتحرير.
قائمة الوجهات المفضلة

وأوضح التقرير أن مصر تمتلك عدداً من أفضل المتاحف في أفريقيا وتزخر بالعديد من الآثار الرائعة التي يعود تاريخها إلى أقدم الحضارات فى التاريخ.

وعن المتحف المصري الكبير، الذي جاء فى المركز الأول في القائمة، أشار التقرير إلى أنه أكبر متحف في العالم مخصص لحضارة واحدة هي الحضارة المصرية ويقع بالقرب من منطقة أهرامات الجيزة، ويحتوي على العديد من القطع الأثرية التي تعكس الحضارة المصرية العريقة، ومنها كنوز الملك الذهبي توت عنخ آمون.
المتحف المصري بالتحرير

كما جاء المتحف المصري بالتحرير في المركز الثاني، حيث أوضح التقرير أنه من المتاحف الكبرى في أفريقيا، مشيراً إلى أنه تم افتتاح هذا المتحف عام 1902، ويضم مجموعة من أهم القطع الأثرية المصرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.