20 فناناً وفنانة من 9 دول في المعرض الدولي للفن التشكيلي في دبي - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الجمعة، 9 يونيو 2023

20 فناناً وفنانة من 9 دول في المعرض الدولي للفن التشكيلي في دبي


الشيخة الدكتورة خلود القاسمي خلال جولتها مع السيدة جويل جبور في افتتاح المعرض

دبي: عبير الصغير

افتُتح اليوم المعرض الدولي للفن التشكيلي والذي رتّبت له مؤسسة جويل جبور لتنظيم الفعاليات في مركز الهناء سنتر في دبي، بمشاركة 20 فناناً وفنانة ينتمون إلى 9 دول.

وتميز المعرض الذي افتتحته الشيخة الدكتورة خلود القاسمي بتنوع الأساليب اللونية والمدارس الفنية، حيث استخدم المشاركون ألوان الأكريليك والألوان الزيتية والمائية والأحبار، بينما تعددت المدارس الفنية بين الكلاسيكية والواقعية والتجريدية والسريالية والانطباعية.
الشيخة د. خلود القاسمي تكتب كلمتها في دفتر الزوار

20 تشكيلياً وتشكيلية من 9 دول

يشارك في المعرض كل من: مازن العليوي (سوريا)، باربرا بيك آزر (الولايات المتحدة)، سالم عكاوي (سوريا)، عبير الشيباني (الإمارات)، ليللو بيلوتري (إيطاليا)، نادية درويش محمد (الإمارات)، مريم راشد الكيتوب (الإمارات)، دلال طالب (سوريا)، شيبا خان (الهند)، نسيمة شريف (لبنان)، لجين قاسم حمدان (سوريا)، محمد حسن خطاب (سوريا، قبرص)، ليلى الزين (لبنان)، منال بن عبود (الإمارات)، محمد مداح (سوريا)، رولا سباعي (سوريا)، هدى جليل كريم الأوسي (العراق)، زياد عثمان (سوريا)، حمدة الهاجري (الإمارات).
جانب من المعرض

مستمرون ولن نتوقف

من جهتها، قالت منظمة المعرض رائدة الأعمال جويل جبور في كلمتها الافتتاحية للمعرض: عندما نسعى إلى جعل الفنون والإبداعات في قائمة اهتماماتنا فما ذلك إلا لأن الأجواء المحيطة بنا والبيئة الموجودة حولنا تشجع على العطاء في دولة أسسها الشيخ زايد – طيب الله ثراه – ووطّد بها دعائم الأمن والأمان والتعايش والتسامح والإبداع والتطور المستمر، وجاء من بعده ليكملوا ما أرساه الراحل المؤسس، لتحلّق دولة الإمارات إلى آفاق غير مسبوقة.. حتى تقدمت في زمن قياسي على الدول التي كانت تندرج ضمن العالم الأول، وصارت وجهة تستقطب القادمين من مختلف جهات الأرض.
من خلال هذا المعرض بدأنا في تنظيم المعارض التشكيلية، وفي الأعماق إيمان كبير بأننا مستمرون في هذا الاتجاه ولن نتوقف مادام الفنانون يقدمون مشاعرهم وأفكارهم عبر أعمال فنية تستحق أن يشاهدها الجمهور.
الشيخة د. خلود القاسمي وعلى جوارها يساراً السيدة جويل جبور

حوار بين بعض الفنانين المشاركين

المحبة تجمع

ونيابة عن الفنانين المشاركين قال الفنان التشكيلي مازن العليوي في كتيّب المعرض:
مازن العليوي يتحدث للحضور عن أعماله الفنية

تتمازج الألوان وتتداخل، وتتحرك الانفعالات الداخلية، ثم تنصب على شكل أعمال فنية متنوعة المذاهب والمشارب..


أتينا من قارات عدة لنتلاقى في مكان واحد، تجمعنا المحبة.. محبة كل شيء.. الفن والريشة واللون.. محبة الإنسان والمكان، حيث تتوهج دولة الإمارات باستقطاب المبدعين، وتتألق دبي باحتضان تكوينات الجمال وصناعتها.. ومن كل ذلك ننطلق إلى ما هو أبعد من المدى.. تحدونا أحلام وآمال بأن تحمل الإبداعات الفنية رسالة سلام للبشرية.. رسالة محملة برؤى تعرف ما تريد، وتدرك أن الغد يجب أن يكون أجمل مادامت النيات مخلصة في مساراتٍ لن تبتعد عن طريق معطر بكل ما نحب وتحبون.





صور من مشاركات الفنانين






                                                                                                                                                                                                                                                                  
















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.