حوار الجمال بين الشام وسويسرا في معرض الأردنية روان العدوان - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الجمعة، 2 يونيو 2023

حوار الجمال بين الشام وسويسرا في معرض الأردنية روان العدوان

إحدى لوحات العدوان

جنيف: الجسر

يحتضن معرض الفنانة الأردنية روان العدوان المقام منذ الأمس في جنيف بسويسرا ويستمر حتى 10 يونيو الجاري.. حوار الجمال الفني بين بلاد الشام وسويسرا من خلال أعملها المستوحاة من رسومات الصخور في الأراضي الأردنية وما حولها منسوجةً بطبيعة سويسرا الخلابة.

وتنطلق العدوان في معرضها الذي يحمل عنوان "حوار ما بين"الأردن - بلاد الشام وسويسرا"، من أن الفن ظل على مدى التاريخ وسيلة للتعبير عن الذات وعلاقتها بالبيئة المحيطة واشتباكها بأسئلة الوجود والكينونة، وأن أولى مظاهره برزت في رسومات الكهوف والصخور منذ أكثر من أربعين ألف سنة.
روان العدوان

وترى الفنانة من خلال لوحاتها أن الفن أداة قوية للتبادل الثقافي والحوار والتواصل مع الآخرين من الجذور والمنابت كافة، بوصفه أداة حضارية للتعبير عن الجمال والإرث الثقافي.

وتسعى العدوان في أعمالها إلى عكس مظاهر الجمال الذي يحيط بها خلال إقامتها في الأردن وسويسرا، ذلك الجمال الذي يستفزّها للتعبير عنه فنيًاً بما أوتيت من إبداع. إذ تصور سلسلة من لوحاتها رموزاً وأنماطاً من رموز ورسومات الصخور الصفائية المعروفة في الصحراء الأردنية مدموجة بالطبيعة والبيئة السويسرية، وكانت النتيجة حواراً للثقافات يُبرز جمال كل منطقة في قالب اللوحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.