عروض متنوعة في شهر المسرح بالجزائر - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأربعاء، 7 يونيو 2023

عروض متنوعة في شهر المسرح بالجزائر

بوستر شهر المسرح
الجزائر: الجسر

تشهد فعاليات "شهر المسرح" التي انطلقت أمس في الجزائر العاصمة في إطار إحياء ستينية الاستقلال تقديم باقة متنوعة من العروض المسرحية على مدار الشهر وبدأت الفعاليات بالعرض الشرفي لمسرحية "المحتشد"، وهو العمل الذي يسلط الضوء على سياسات الإدارة الاستعمارية الفرنسية تجاه الشعب الجزائري.

جرى العرض الذي احتضنه المسرح الوطني "محي الدين باشطارزي" بحضور وزيرة الثقافة والفنون، صورية مولوجي والمستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بالثقافة والسمعي البصري، أحمد راشدي، إضافة إلى وفد من الباحثين والجامعيين الجزائريين والأجانب المشاركين في الملتقى حول "المقاومة الثقافية في الجزائر خلال الثورة التحريرية".

 شهد عرض مسرحية "المحتشد" لسيف الدين بن دار، أصغر المخرجين الذين ينشطون فعاليات هذا الحدث الثقافي المخصص للاحتفال بالذكرى ال60 للاستقلال من خلال الفن الرابع، حضور جمهور غفير.

ويروي العرض على مدار 65 دقيقة أحداث إحدى المآسي التي ارتكبها الاستعمار الهمجي ضد المدنيين العزل.

 أدى أدوار المسرحية كل من عابل بوشامة و توفيق رابحي والعيد بن عمارة وحكيم بن خالد ويسرا منار وهناء شفرور وهارون الرشيد رغيس.

وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية، تشهد الفعاليات عرض 16 مسرحية تم إنتاجها في إطار برنامج " شهر المسرح" المخصص للاحتفال بستينية الاستقلال للجمهور في كل من الجزائر العاصمة وفي عدة ولايات من الوطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.