الجزائر.. اختتام الدورة 13 للمهرجان الثقافي لأغنية الراي - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأحد، 16 يوليو 2023

الجزائر.. اختتام الدورة 13 للمهرجان الثقافي لأغنية الراي

من فعاليات مهرجان الجزائر للراي

وهران (الجزائر): الجسر

شهدت مدينة وهران في الغرب الجزائري مساء أمس ختام فعاليات فعاليات الدورة الـ13 للمهرجان الثقافي الوطني لأغنية الراي بحضور مجموعة من نجوم أغنية الراي وسط حضور جماهيري واسع.

واستمتع الحضور الذي قارب الـ8 آلاف شخص بالسهرة الخامسة والأخيرة التي أحياها كل من الشابة ذليلة والشاب حسام والوجه الجديد ياسين باديس إضافة إلى الشاب محمد بوسماحة، وكان هناك تفاعل واسع من قبل الجمهور (المتشكل من الشباب والعائلات) مع الأغاني المقدمة خلال السهرة.

وأكد مدير المهرجان محمد بوسماحة في تصريح صحفي نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، نجاح الدورة 13 للمهرجان الثقافي الوطني لأغنية الراي لافتاً إلى أنها دورة خاصة ومتميزة نظراً لتنظيمها مباشرة بعد تسجيل أغنية الراي من قبل منظمة اليونسكو ضمن التراث الثقافي اللامادي كتراث جزائري أصيل، كما نظمت بالتزامن مع تظاهرة الألعاب الرياضية العربية التي احتضنتها الجزائر واستقبلت مدينة وهران 5 تخصصات منها".

وأضاف بوسماحة محمد أن الدورة 13 للمهرجان الثقافي الوطني لأغنية الراي لقيت أصداءً دولية وعربية جيدة بدليل التغطية الإعلامية العربية التي رافقتها وحضور وتواصل إعلاميين تونسيين وقطريين ومصريين مما يبشر بنجاح المهرجان إذا ما تكللت مساعي تحويله إلى مهرجان دولي بالتوفيق".

وشهدت هذه التظاهرة التي انطلقت في ال 14 من يوليو الجاري مشاركة 22 مغنياً من مختلف الأجيال التي أدت أغنية الراي كما شهدت تكريم فنانين أثروا موسيقى وأغنية الراي وعملوا على الحفاظ على هذا الموروث الغنائي على غرار الشاب حسني وجيلالي عمارنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.