الأوبرا المصرية تحتفي بالهجرة النبوية بإلهامات روحانية - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأربعاء، 19 يوليو 2023

الأوبرا المصرية تحتفي بالهجرة النبوية بإلهامات روحانية

من مشاركة فرقة الإنشاد باحتفالية الهجرة

القاهرة: الجسر

احتفت دار الأوبرا المصرية الليلة الماضية برأس السنة الهجرية الجديدة 1445هـ من خلال حفل إلهامات روحانية عبرت عن قيم الهجرة النبوية ومبادئ الإسلام السمحة وشمائل النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، قاد الحفل المايسترو الدكتور علاء عبدالسلام.

شارك في الاحتفالية المنشد وائل الفشني مع نجوم الغناء والإنشاد الديني أحمد حسن، ونهى حافظ، وأحمد العمري، وأميرة أحمد، مصطفى النجدي، وآيات فاروق، ومحمود هلال.

وشهد المسرح الكبير لدار الأوبرا تقديم عدد من الأعمال الدينية التي ارتقت بالمشاعر وسمت بالوجدان كان منها إلى رحاب يثرب، مدد، الرضا والنور، يا رب كرمك، مولاي، أم النبي، سبحت صنع ربي، لا إله إلا الله، طلع البدر علينا، يا محمد، يا صـلاة الزين، المسك فاح، مدد يا نبي، أشتاق يـا الله، صلوا على حضرته وحيوا ربيب العلا.
من احتفالية الأوبرا المصرية بالهجرة النبوية

وخلال مهرجان الأوبرا الصيفي للموسيقى والغناء على المسرح المكشوف قدمت عازفة الهارب منال محيى الدين وفرقتها أنامل شرقية مجموعة من المؤلفات العربية والغربية ومنها الحلوة دي، كلمة حلوة، ميس الريم، آخر أيام الصيفية، نسم علينا الهوا، يمامة بيضا، غرام فى الكرنك، تيمة الحب، رقصة عزيزة، يا زهرة في خيالي إلى جانب بانوراما لأعمال كل من أسمهان وبليغ حمدي وموسيقى فيلم أبو علي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.