عُمان تؤسس أول مصانعها للأدوية الحيوية واللقاحات - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الخميس، 13 يوليو 2023

عُمان تؤسس أول مصانعها للأدوية الحيوية واللقاحات

خلال وضع حجر الأساس

مسقط: الجسر

شهدت سلطنة عمان أمس وضع حجر الأساس لأول مصنع عُماني للأدوية الحيوية واللقاحات في سلطنة عُمان على مساحة 37 ألف متر مربع في مدينة خزائن الاقتصادية بتكلفة تبلغ حوالي 60 مليون ريال عُماني ويستغرق التنفيذ عامين، برعاية وزير الصحة العماني الدكتور هلال بن علي السبتي.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن رئيس أوبال بايو فارما مالكة المشروع، سعد بن موسى الجنيبي أن المصنع سيكون الأول نوعه في سلطنة عُمان وفي المنطقة، وسيضع سلطنة عُمان على الخارطة العالمية لتصنيع اللقاحات والأدوية الحيوية وتصديرها إلى مختلف دول العالم.

أضاف أن أوبال بايو فارما ستقدم مركزاً متميزاً للبحث والتطوير الصيدلاني يستوعب مخرجات الجامعات العلمية والطبية ليقدم أفرادها أفضل ما تنتجه عقولهم الشابة لاختراع وتقديم ما هو أفضل.

وأكدت وزارة الصحة العمانية على أن إنشاء هذا المشروع واستثماره يأتي متوافقاً مع متطلبات المرحلة الحالية لوضع سلطنة عُمان على الخارطة العالمية للدول المتقدمة عبر تبني اقتصاد منتج ومتنوع قائم على التكامل بين جميع القطاعات، كما يأتي تعزيزاً للتطلعات الوطنية في الوصول إلى الأمن الدوائي إحدى ركائز الأمن الوطني الحيوي. ويضع إنتاج الأدوية واللقاحات سلطنة عُمان على الخارطة العالمية في إنتاج الأدوية الحيوية والمعقدة المطلوبة على المستوى العالمي، حيث تواجه دول العالم تحديات تقف في وجه حصولها على الأدوية المنقذة للحياة، ومن بين تلك التحديات، الشحّ في توفر هذه الأدوية أو عدم مواءمتها لمعايير الجودة والسلامة أو ارتفاع تكاليف شرائها مما يجعل تصنيعها محلياً أحد معززات الأمن الدوائي المحلي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.