خبراء يناقشون صناعة المحتوى الثقافى في المنصات الافتراضية بالقاهرة - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأحد، 23 يوليو 2023

خبراء يناقشون صناعة المحتوى الثقافى في المنصات الافتراضية بالقاهرة

المتحدثون في ندوة المحتوى الثقافي

القاهرة: الجسر

المجلس الأعلى المصري للثقافة أمس ندوة بعنوان: "الثقافة في المنصات الافتراضية مع صناع المحتوى"، شارك فيها صناع المحتوى إسماعيل الإيباري، وسميرة عبدالغني، وأدارتها منة الله السيد.، وذلك في ختام فعاليات البرنامج الثقافي، على هامش الدورة الثانية لمعرض الأوبرا للكتاب، الذي نظمته الهيئة المصرية العامة للكتاب بساحة دار الأوبرا، بالقاهرة.

وناقشت الندوة دور المنصات الافتراضية في التطور الثقافي، وتشجيع الشباب على القراءة والاطلاع والمعرفة، وكيف تلعب تلك المنصات دوراً في ترشيح الأعمال الأدبية للقراء.

وقالت سميرة عبدالعزيز، إن الإنترنت بسبب فضاءاته وسعته فهو يمتلئ بالأزمات، وعلى صانعي المحتوى محاولة الارتقاء بوعي المتلقين والقراء ومساعدتهم في الاختيار الصحيح للأعمال الأدبية التي تقرأ.

وقال الإيباري، إن حبه للقراءة وكتابة المراجعات كانت خطوته الأولى في تقديم فقرات عن الأعمال الأدبية عبر قناته الخاصة، لافتاً إلى أنه قدم عدة نصائح لمن يريد من الشباب أن يبدأ عملاً في صناعة المحتوى قائلاً: "إن الأصل في المحتوى الثقافي ليس البحث عن المال، وأن المحتوى الثقافي لا يدر أمولاً طائلة كما يتخيل البعض، ولكن يجب في الأصل أن يكون لدى صانع المحتوى رسالة حقيقية يريد إيصالها وتحمل العمل عليها".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.