اهتمام إعلامي دولي بالمعالم السياحية السعودية بالمدينة المنورة وجدة - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 15 يوليو 2023

اهتمام إعلامي دولي بالمعالم السياحية السعودية بالمدينة المنورة وجدة

الوفد الإعلامي الدولي في منطقة البلد التراثية بجدة 

جدة: الجسر

حظيت المعالم السعودية التي تم إعادة تأهيلها لتعزيز مكانة السعودية على خريطة السياحة العالمية باهتمام واسع من وسائل الإعلام الدولي حيث اختتم أمس وفدد إعلامي دولي من 9 دول، جولة في تلك المعالم بعد مشاركتهم في تغطية موسم الحج.

ونظمت الهيئة السعودية للسياحة بالشراكة مع وزارة الإعلام السعودية جولة للوفد الإعلامي الدولي في كل من جدة والمدينة المنورة، تم خلالها تعريفهم على أهم المعالم السياحية، حيث استكشفوا ثقافات وإرث جدة والمدينة العريق وسط أجواء من الحفاوة والأصالة السعودية.

تضمنت جولة الوفد الذي ضم أكثر من 40 إعلامياً من 9 دول على مدى 5 أيام، زيارة جدة البلد، فاطلعوا على أجوائها التراثية الظاهرة في الأروقة والطرقات، كذلك التصميم المعماري الفريد الذي يميز جدة التاريخية، وتراثها العريق.

واستقل الوفد القطار الى المدينة المنورة، حيث زيارة مسجد قباء، وهو أول مسجد بني في المدينة المنورة، ثم زيارة معرض عمارة المسجد النبوي والذي يُعد إرثاً تاريخيّاً لما يحتويه من مقتنيات ثمينة وقطع أثرية نادرة، ثم زيارة المسجد النبوي الشريف.

ثم عاد الوفد إلى جدة حيث زار المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، ومن ثم حلبة الفورمولا 1 الشهيرة في مدينة جدة. وقال سيد علي – رئيس العلاقات العامة الدولية لمجموعة BOL الإعلامية عن زيارته قائلاً: "حفاوة الترحيب وحسن الاستقبال المصحوبة بتجربة لا مثيل لها في الضيافة والكرم في جدة كانت بمثابة تجربة خالدة، وهذا ما نسميه سحر الضيافة السعودية ممثلة في فريق الهيئة السعودية للسياحة، لقد تركت الجولة لدينا ذكريات نعتز بها، متوجة بروحانية زيارة المدينة المنورة والمسجد النبوي الشريف.

من جهته قال مرت يلماز، كبير المراسلين في تلفزيون TRT: "كل الكلمات لا تكفي للتعبير عن شكري وامتناني للهيئة السعودية للسياحة التي كانت خير مثال لكرم أهل السعودية بدءاً بالاستقبال الحار والمعاملة الرائعة والتخطيط الفعال لجميع تفاصيل الرحلة، وختم قائلاً: "أتوجه بجزيل الشكر مرة أخرى على الزيارات والأماكن التي رأيناها لأول مرة. والتي قررنا معاودة زيارتها قريباً بعد هذه الزيارة الممتعة".

يُذكر أن الوفود الإعلامية أجرت زيارة لواحة الإعلام التي أطلقتها وزارة الإعلام السعودية بهدف إعادة تعريف التغطيات الإعلامية بالتزامن مع ندوة الحج الكبرى في دورتها 47 بمشاركة 11 جهة تخدم الحرمين الشريفين وقاصديهما، وزارها أكثر من 2000 زائر، و20 وزيراً و200 إعلامي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.