البليدة الجزائرية تحتضن أيام الأغنية البدوية والشعر الملحون - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الجمعة، 18 أغسطس 2023

البليدة الجزائرية تحتضن أيام الأغنية البدوية والشعر الملحون

أرشيفية

البليدة (الجزائر): الجسر

تحتضن ولاية البليدة الجزائرية يوم الأحد المقبل تظاهرة الأغنية البدوية والشعر الملحون، حسبما ذكرت مديرية الثقافة والفنون الجزائرية.

تقام الفعاليات بالتعاون بين مديرية الثقافة للولاية وبين الجمعية الثقافية للفن والتراث الأصيل بمشاركة فنانين 
عدة مولعين بهذا الفن من مطربين وشعراء منحدرين من عدة ولايات من الوطن على غرار غليزان وسعيدة وعين الدفلى وتيارت وتسمسيلت والجزائر العاصمة.

وسيمكن هذا الحدث الثقافي الذي ستحتضن سهراته "حديقة باتريس لوممبا" بوسط مدينة البليدة الجمهور البليدي من اكتشاف هذا الفن والتراث الأصيل بمختلف طبوعه وأنواعه وذلك من خلال البرنامج المسطر له.

ويتضمن الحدث استعراضات فلكلورية في الفنتازيا وسهرات في الطرب البدوي ينشطها كل من عبدالقادر البليدي والشيخ "أحمد الغليزاني" (غليزان) والشيخ الحطاب" (سعيدة) والشيخ لزعر عبدالرزاق من العاصمة وأسماء فنية أخرى.

كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة الفنية التي ستدوم ثلاثة أيام، إلقاء قصائد شعرية في الشعر الملحون من تنشيط كل من الشاعرين "بومدين كمال" و"فراد صالح" من البليدة و"ابتسام سعدو" من العاصمة.

وتتوخى مديرية الثقافة والفنون من تنظيم هذه التظاهرة الثقافية إحياء وثمين الأغنية البدوية والشعر الملحون كموروث ثقافي يستدعي الاهتمام والمحافظة عليه من أجل استمراره.

وبالمناسبة، دعت ذات المصالح العائلات البليدية والجمهور المولع بالشعر الملحون والأغنية البدوية إلى الحضور والاستمتاع بهذه السهرات، خاصة وأنها تنظم بالهواء الطلق وتندرج ضمن برنامج تنشيط سهرات ليالي الصيف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.