ممشى المارينا في دبي.. مياه وجمال وحركة لا تهدأ - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الخميس، 19 مارس 2020

ممشى المارينا في دبي.. مياه وجمال وحركة لا تهدأ

Dubai Marina
ممشى المارينا في دبي

لا يمكنك إلا أن تحس بالانبهار عندما تختار ممشى دبي مارينا كوجهة للسياحة والترفيه في إمارة دبي.. ومنطقة المارينا تعد من أكثر الأماكن السياحية ارتياداً سواء كان ذلك من سكان الدولة المقيمين أو القادمين من خارج الدولة بحثاً عن الاستمتاع بأوقاتهم.
بنيت منطقة دبي مارينا على قناة مائية اصطناعية، وعلى طرفي القناة تحلق الأبراج السكنية وناطحات السحاب بتصاميم معمارية مميزة وبديعة.. وتنتشر المساحات الجمالية على جانبي القناة، بينما يمتد الممشى على طول خمسة كيلو مترات، فيتاح للسائح أن يتمشى قليلاً أو يمارس رياضة الركض كما يفعل الكثير من المرتادين بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المطاعم والمقاهي التي تقدم الأصناف الشرقية والغربية والعالمية، وتستطيع أن تأكلٍ بحسب المعطم الذي تختاره.. وأغلبها يفتح منذ الصباح ويستمر في العمل حتى أوقات الليل المتأخرة.. وكذلك توجد سوبرماركات متعددة تخدم المنطقة وزوارها.

النوافير ومرح الطفولة

ستجد عند بداية الممشى نوافير مائية أرضية يتصاعد الماء منها.. ويتجمع عندها المارة لالتقاط الصور والمرح مع أطفالهم الذين يصرون على إغراق أنفسهم بمائها العذب. كما تستطيع هناك ممارسة هواية ركوب الدراجات الهوائية، وتوجد خدمات توفرها للراغبين بمبالغ محددة مقابل استئجارها بالساعة أو أكثر.. وللأمام قليلاً بعد قطع مسافة في الممشى تجد أمامك مساحات للعب للأطفال في الهواء الطلق، وتلك المساحات مسورة كي تكون آمنة، وأضيف إليها أرضيات عشبية مريحة للأطفال.



دبي مارينا مول

الجميل في الأمر أن ممشى مارينا دبي يقع في منتصفه مول متكامل، مفتوحة أبوابه على الممشى وغلى الشارع الرئيس للمارينا.. وتجد هناك المطاعم الموجودة بداخله لها إطلالات خارجية وترّاسات كبيرة تطل على القناة المائية. ويحتوي المول على المتاجر المتنوعة للألبسة والأحذية والماركات المعروفة من شركات التجميل، بالإضافة إلى سينما في الطابق العلوي لمحبي الأفلام، وساحة لتناول وجبات الطعام السريعة، ومخزن لبيع الكتب وصالونات الـ"سبا" والتجميل وعلاجات البشرة.

نادي دبي لليخوت

لم تنتهِ الأنشطة التي يمكن ممارستها في ممشى مارينا بعد، إذ إن نادي دبي لليخوت يوفر رحلة مائية جماعية باليخت.. ليدور اليخت بالمجموعات التي ترغب عبر القناة المائية في أجواء ساحرة وموسيقى مرحة وأضواء تعكس نورها على الماء فتتلألأ منيرة مساءات مارينا دبي.. ولك أن تختار البوفيه الذي تحب لتناول الطعام والشراب في رحلة لا تنسى ثم يعود اليخت بك ليرسو حيث بدأت الجولة. 

وسائل النقل المتاحة

يذكر أن منطقة دبي مارينا مخدمة من حيث وسائل النقل، فتجد محطات المترو كمحطة دبي مارينا وكذلك الباصات والترام المخصص لمنطقة دبي مارينا حصراً.. وجولته ضمن هذه المنطقة ومنطقة الـ"جي بي آر" القريبة من دبي مارينا، ولا يفصل بينهما سوى شارع واحد ينتهي عند منطقة الصفوح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق