دليلك المختصر عند السفر إلى باريس - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الخميس، 19 مارس 2020

دليلك المختصر عند السفر إلى باريس

سائحان في ساحة اللوفر في باريس
سائحان في ساحة اللوفر في باريس

باريس هي المدينة التي تحمل لقب مدينة النور.. وفي الوقت نفسه هي عاصمة الجمهورية الفرنسية.. وجغرافياً فإنها توجد في الجزء الشمالي من فرنسا، ويمر فيها نهر السين. تشتهر المدينة بسحرها الرومانسي وأيضاً بأجوائها مع المقاهي الرائعة الكثيرة المنتشرة في مختلف أنحاء المدينة وفي الهواء الطلق.. ويندر أن تمر في شارع داخل باريس من دون أن تشم خلال مرورك رائحة شهية ناتجة عن الكرواسان اللذيذ الطازج الذي تعرف به  المنطقة.. كما تشاهد أثناء تجولك في مختلف الأمكنة البشرَ بمختلف أصنافهم، وسوف يلفت انتباهك أولئك المهتمين بأنفسهم ممن يرتدون الأزياء الأكثر أناقة. 

تتمتع باريس بتاريخ عريق وكبير، تشعر به بقوة عندما تكون داخل المدينة. وتمتلك باريس أيضاً هندسة معمارية فريدة من نوعها وأسلوباً وجواً مدهشاً يجعل زيارتها تجربة سياحية ممتعة لكل من يزورها.

السفر إلى باريس

يوجد في باريس مطاران كبيران يجعلان السفر إليها خياراً سهلاً. كما أن التحرك إليها سهل من المناطق الموجودة خارجها ممن خلال خدمات جيدة للطرق، وتوجد أيضاً خطوط للسكك الحديدية الممتازة مرتبطة بها. كما تعمل حافلات يورو لاين Euroline باستمرار من وإلى المدينة في جميع الاتجاهات. وإلى ذلك تتحرك العبارات من المملكة المتحدة إلى الموانئ القريبة في فرنسا، وغالباً يلجأ إليها من يريدون أخذ سيارتهم الخاصة للتنقل براحة أكثر.

أماكن الإقامة

في باريس تجد مختلف أنواع السكن، وتستطيع أن تختار ما يناسب مقدرتك المادية، فالمدينة كبيرة، وفيها الأحياء الراقية والأخرى المتوسطة، كما يوجد فيها أحياء شعبية.. ولو قررت السفر إلى باريس فمن الأفضل أن تكون قد حجزت مكان الإقامة بشكل مسبق، فالزوار يملؤون المدينة على مدار العام، خاصة خلال فترات عروض الأزياء.

الأكل والشرب

تشتهر فرنسا كلها وليس باريس وحدها بمأكولاتها اللذيذة. باريس هي واحدة من أفضل الأماكن في أوروبا للذهاب إلى المطاعم. واعتاد أهل باريس أن يأخذوا الطعام على محمل الجد، وهم يميلون غالباً إلى الجلوس من أجل تناول وجبتين يومياً. وتوجد المطاعم والمقاهي والحانات في كل مكان في باريس، لذا ستجد دائماً شيئاً يناسب ذوقك. 




التاريخ العريق

تعود مدينة باريس بتاريخها إلى أكثر من 2000 سنة مضت عندما بُنيت لأول مرة. وتطور الحال بها لتصبح مدينة قبل الميلاد بنصف قرن. كما يرتبط اسم باريس بالثورة الفرنسية التي شهدت مقتل عدد كبير من الناس يقدر بالآلاف.. وباريس بثورتها غيرت مجرى التاريخ الأوروبي. وعلى الرغم من أن هذه المدينة لها تاريخ عنيف إلى حد ما، إلا أنها منذ النصف الثاني من القرن العشرين صارت مكاناً ساحراً للزيارة.. والكثير من الناس يعشقون جوها الرائع.

مشاهد لا بد من رؤيتها

تشتهر باريس بتصميمها المعماري الرائع. فإذا كان لديك اهتمام بفنون العمارة فعليك أن تزور كنيسة ساكركوير Sacré Coeur وهي موجودة عند بوت مونمارتر، ويقدم لك موقعها إطلالات رائعة على المدينة. ومن المعالم المهمة أيضاً في العاصمة الفرنسية متحف اللوفر، وكذلك برج إيفل، ولا يبعد عنهما كثيراً قوس النصر.. كذلك فإن زيارة  الكاتدرائيات مثل نوتردام وسانت دينيس مهمة.. وواقع الحال يقول إن كل هذه الأماكن سوف تصنع للزوار ذكريات مميزة.
كذلك تحتوي المدينة على العديد من الميزات الفنية التي تستحق الزيارة إذا كان هذا هو اهتمامك، فالمعارض موجودة في كل مكان. ويوجد أمام الزائر الكثير مما يستطيع فعله سواء داخل المدينة أو خارجها، بالإضافة إلى إمكانية التمتع برحلة استرخاء على مياه نهر السين، كما يمكن التنقل داخل باريس بالمترو الذي يغطي معظم مساحات المدينة.

محلات الأزياء والتجارة 

تصنف باريس ضمن أفضل الأمكنة في العالم لمحبي التسوق كي يقتنوا أزياء فاخرة وعالية الجودة. ويعد الشانزليزيه منطقة التسوق الرئيسة. وهناك مراكز تسوق ضخمة ومراكز للعطور وأماكن للترفيه. من الممكن العثور على أي علامة تجارية للمصممين في باريس. ويوجد في المدينة عدد من أسواق السلع المستعملة التي تقدم بديلاً لطيفاً لمتاجر الشوارع الرئيسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق