نصائح مهمة للسلامة والراحة عند السفر مع الأطفال - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الجمعة، 20 مارس 2020

نصائح مهمة للسلامة والراحة عند السفر مع الأطفال

أطفال خلال السياحة والسفر في فندق القصر في دبي
أطفال في فندق القصر في دبي

يعد السفر إلى الخارج مع الأطفال تجربة تعليمية رائعة لهم وللآباء أيضاً.. وبالإضافة إلى الأمور التي لا بد منها مثل تجهيز الملابس المناسبة للبلد الذي نتوجه إليه، ومراعاة أحوال الطقس هناك، والعمل على الاستفادة من المرافق الفندقية الموجودة مثل المسبح أو صالة اللياقة البدنية أو المساحات المخصصة للعب الأطفال بأخذ ما يتطلبه ذلك من ثياب خاصة.. هناك أمور أخرى يجب أن نحسب حسابها، ولا ننسى أياً من تفاصيلها.
وفي الفقرات الآتية سوف نطرح لك عدداً من النصائح المهمة للمساعدة في الحفاظ على أمان عائلتك وراحتها، وكذلك ضمان استمتاع الجميع بأوقاتهم خلال الرحلة.

معلومات الطوارئ والتنبه للتحذيرات

1- املأ جميع معلومات الطوارئ في جوازات سفر أفراد الأسرة.. تأكد من أن جميع جوازات سفر أفراد العائلة موجودة مع أحد المسافرين من الكبار.. كذلك يجب أن يكون لدى كل من الأطفال رقم هاتف وعنوان يخص شخصاً بالغاً موثوقاً به على الأقل في المنزل أو في المدينة التي انطلقت منها أو التي توجهت إليها.
2- يجب عليك قراءة وفهم ومتابعة جميع تحذيرات السفر الصادرة للمنطقة التي تزورها - إن وجدت - فالسفر إلى مناطق غير آمنة محفوف بالمخاطر، وإن كان معك أطفال اثناء السفر فالمشكلة أكبر إذ عليك أن تحمي نفسك وتحميهم.



نسخ عن الإثباتات وخطة السفر

3- اطبع نسختين من صفحة هوية جواز السفر وتأشيرات الدخول للجميع. احمل نسخة معك في مكان منفصل عن مكان جوازات السفر، واترك النسخة الثانية مع صديق موثوق به أو فرد من عائلتك في المنزل، وذلك إجراء احتياطي في حال فقدت وثائقك لسبب ما، فإنك تستطيع الحصول على صورة منها بسهولة، ولا تقع في مشاكل إثبات الشخصية، وبتلك الصور تستطيع مراجعة سفارة بلدك أو قنصليتها للحصول على وثائق سفر للعودة.
4- لا تنسَ أن تأخذ معك صوراً حديثة لأطفالك لتسهيل الأمور عند الحاجة.
5- اجعل أطفالك يشاركونك في خطة الرحلة فذلك يسعدهم جداً، واترك نسخة من تلك الخطة مع العائلة أو الأصدقاء في المنزل. أدرج أسماء الفنادق وأرقام الهواتف كلها، واجعل أطفالك يحملون نسخة من خطط السفر معهم أيضاً.
6- اقرأ عن القوانين والعادات المحلية في المكان الذي نويت السفر إليه قبل أن تغادر لرحلتك. واشرح تلك القوانين لأطفالك وتأكد من فهمهم لها.

مراقبة الأمتعة والتواصل مع السفارة

7- في المطارات ومحطات الحافلات ومحطات القطار، لا تترك أمتعتك من دون مراقبة. وجّه أطفالك إلى عدم لمس حقائب الآخرين أو التقاط أي شيء من على الأرض.
8- إذا كنت ستبقى في بلد آخر مدة تزيد عن أسبوعين، فعليك أن تتصل بالسفارة أو القنصلية في ذلك البلد لتترك بيانات إقامتك لديهم. سيسهل ذلك على المسؤولين العثور عليك في حالة الطوارئ.
9- لا ترتدِ ساعة أو تحمل مجوهرات باهظة الثمن، أو ملابس لافتو. ولا تحمل أموالاً أكثر مما تحتاج.. ضع في اعتبارك بطاقات الائتمان أو الشيكات السياحية.
10- تأكد من صرف الأموال في الأماكن المصرح بها فقط. وإذا كانت لديك أي أسئلة عن أي أمر يضايقك أو واجهت مشكلة، فاتصل بالسفارة أو القنصلية التابعة لبلدك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق