لماذا يكون السفر مع مجموعة أفضل من التحرك المنفرد - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 28 مارس 2020

لماذا يكون السفر مع مجموعة أفضل من التحرك المنفرد

متعة السفر مع مجموعة
متعة السفر مع مجموعة

لا يمكن إنكار أن السفر ممتع جداً.. ولكنه يكون أكثر متعة إذا خرجت في رحلة جماعية.. هناك الكثير من الإثارة والترابط مع الموجودين والمغامرة في انتظارك. قد تعني المجموعة عائلتك أو دائرة أصدقائك أو زملاء الدراسة في المدرسة الثانوية أو زملاء العمل أو الأقارب. مهما كانت المجموعة، وبغض النظر عن الحجم فمن المؤكد أنها تكون تجربة لا يمكن أن تنسى من خلال قضاء وقت رائع في مكان جديد مع هؤلاء الأشخاص الذين رافقتهم.

التخطيط سهل وصعب

قد يكون التخطيط سهلاً بالنسبة لأحدهم ولكن تنظيمه في بعض الأحيان مهمة صعبة وقد تظهر الكثير من العيوب خلال الرحلة. من ناحية أخرى، هناك شعور جميل في النهاية إذا تبين أن الرحلة البريدة أو البحرية مرت بشكل سلس ومريح.
على سبيل المثال، كيف يمكن للمرء أن يصنع أفضل رحلة بحرية كمنظم؟
يعد اختيار وكيل سفر موثوق به، وطلب المساعدة منه مع توضيح أن تكون الرحلة خالية من المتاعب أو العكس. وتأكد من أنك سوف تختار الجهة التي تتعامل معها وفقاً للمصداقية التي تمتلكها الوكالة بسبب خبرتها في التعامل مع الرحلات الجماعية أو السفر.
بعد إجراء بحث حول السفن أو الحافلات أو الرحلات البحرية أو أشكال النقل الأخرى التي يمكن أن توفر وسائل الراحة والإقامة التي تلبي معظم احتياجات مجموعتك، يجب أن يكون لديك الوقت الكافي للمقارنة بين الأسعار. 



عدم دخول أطراف خارجية

تأكد من طلب نسخة من العقد الذي أبرمته مع الوكيل الذي اخترته. واحتفظ بكل شيء على الورق، مثل ملخص خط سير الرحلة والحجوزات بالإضافة إلى جميع المعلومات الضرورية. عندما تكون هناك جولات ساحلية، يجب أن تحصل على نسخة من قائمة الحافلات والجدول الزمني للجولة ثم تستطيع أن تعين شخصاً ما ليكون مسؤولاً عن ترتيبات الجلوس. 
ثم عليك أن تتأكد من أن أنشطة الرحلات البحرية مخصصة حصرياً لجميع الأعضاء المحددين فقط. يجب عدم السماح للأطراف الخارجية بالانضمام أو التدخل في شؤون المجموعة، ويجب أن توفر السفينة الأمن الذي تريده المجموعة في الرحلة بأكملها.

قائمة بجميع جهات الاتصال

إذا كان عدد أفراد المجموعة كبيراً، فاطلب المساعدة من مسؤولي الرحلة، واختر جزءاً من السفينة.. حيث يمكن للجميع الجلوس والتحدث مع بعضهم. وإذا كانت هناك مخاوف أو مشاكل، فسيكون هذا بمثابة مكان للحوار عن ذلك أيضاً.
يجب تأمين قائمة بجميع جهات الاتصال المهمة في حالة حدوث أي مشكلة، وقائمة لتخصيص الغرف للأشخاص.. أيضاً يجب أن تكون الأنشطة، إذا تم ترتيبها مسبقاً، بالتنسيق مع مسؤول العلاقات والضيوف.
بالنسبة للوجبات، يجب أن تكون المجموعة على اتصال مع مدير المطعم. قد يتم تعيين قادة للمجموعة عند السفر مع مجموعات أكبر.
مع كل هذه النقاط، عليك التفكير في الاستفادة القصوى من رحلة ممتعة مع محموعة متفاهمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق