أمور يجب أن تفعلها قبل شراء تأمين السفر - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 4 أبريل 2020

أمور يجب أن تفعلها قبل شراء تأمين السفر

استكشاف المعالم الجميلة في البلدان
لا تنس تأمين السفر عند الذهاب لاستكشاف المعالم الجميلة في البلدان

منذ قديم الزمان عمل الإنسان على مشاركة المخاطر، كما في العصر الروماني عند حدوث كوارث طبيعية كالزلازل والفيضانات وغيرها..
كما تم تأسيس أول شركة للتأمين منظمة ومسجلة بشكل رسمي في العالم "لويدز أوف لندن 
Lloyd's of London سنة 1769، وكانت ترتكز على تغطية علاج عملائها ممن يتوقعون أحداثاً غير متوقعة في حياتهم المهنية أو العادية.. وهنا يكم سر فكرة التأمين، لذلك جاء تأمين السفر لاحقاً ليغطي جانباً من جوانب التأمين، احتياطاً لظروف طارئة قد تعترض الشخص أثناء سفره. 
أسباب الحاجة إلى تأمين السفر كثيرة ومتعددة، سواء كانت رحلتك سريعة أو جولة طويلة حول العالم تمر خلالها في دول عدة. وهنا نطرح بعض الأمور التي يجب عليك فعلها قبل شراء تأمين السفر الخاص بك: 


 تتأكد من المستثنى في وثيقة التأمين

أياً كان ما تفعله، فمن الأفضل استكشاف السوق وتثقيف نفسك بكل الشروط والمصطلحات الخاصة بتغطية تأمين السفر التي ستساعدك على الاستفادة من أفضل تأمين سفر. كذلك يفترض بك أن تتحقق مما هو مدرج في وثيقة تأمين السفر، وأهم ما في الأمر هنا أن تتأكد مما هو مستثنى من تلك الوثيقة.
ابحث عن طريق معارفك أو عن طريق الإنترنت عن المنطقة التي ستذهب إليها. ما الطقس المحتمل هناك؟ هل هناك خطر من الأعاصير أو العواصف الاستوائية مثلاً؟ وكذلك الفيضانات؟ ماذا عن المرض الذي ينقله البعوض؟ ما معدل الجريمة؟ مهما كانت المخاطر المتصورة التي يكشفها بحثك، تأكد من أن تأمين السفر الخاص بك يغطيك لأي الاحتمال. ليس من الجيد بعد الحدث معرفة أنك غير مغطى عند تعرضك لحدث طارئ يتطلب العلاج.



تنبه إلى شروط بعض الدول

يضاف إلى ما سبق أهمية أن تناقش شروطك ومتطلباتك الطبية الحالية، وما إن كنت بحاجة إلى أن تقيّم بعناية متطلباتك الطبية المحتملة، وتتأكد من أن شركة التأمين على السفر مستعدة لها.
إذا كنت تنوي قيادة السيارة فتأكد من أنك مغطى بشكل كاف. فهناك العديد من شركات التأمين تأخذ زيادات فلكية في حالة وقوع حادث. تأكد من أنك عملت التأمين على هذا الأساس بحيث تدقق في النسبة المطلوب منك دفعها لو أنك المتسبب بالحادث، أو ما المطلوب منك في الحالة الأخرى.
تأكد من أنك تحمل الوثائق اللازمة للسفر إلى البلد الذي تتوجه إليه، فيعض الدول كالدول الأوروبية لديها اشتراطات معينة لتأمين السفر، وإذا لم يكن التأمين يوفر الشروط المطلوبة فقد تضطر هناك لو احتجت للعلاج إلى أحد امرين، فإما تدفع مقابل العلاج، أو تتوجه إلى المستشفيات الوطنية، وهناك قد تصطدم بشروط لقبول دخولك إليها، أو تجد زحمة كبيرة وتجبر على الانتظار طويلاً.

اقرأ دائماً التفاصيل الدقيقة

ما عرضناه هو بعض الأمور التي يجب عليك الانتباه إليها قبل شراء تأمين السفر لي رحلة مقبلة، وأما بديل ذلك فهو عدم الحصول على تأمين سفر، أو البقاء في المنزل. الآن، هناك فكرة. ولكن لنأخذها بجدية، كما هو الحال دائماً عند الحصول على التأمين، وخاصة تأمين السفر، اقرأ التفاصيل الدقيقة أولاً. الأهم من ذلك، اكتشف قبل أن تذهب ما هو مستبعد، وليس فقط المدرجة. لذا، اقرأ دائماً التفاصيل الدقيقة. 
على سبيل المثال، لا يتم توفير التغطية العرضية في حالة القيادة في حالة سكر، القيادة تحت تأثير المواد المخدرة وما إلى ذلك. كما يتم توفير الاستثناءات للحوادث أثناء الرياضات الخطرة مثل القفز بالحبال، وسباق السيارات، (أدخل الرياضة المفضلة المحتملة المحتملة هنا)، والطيران الشراعي والانزلاق والتزلج، وسباق الدراجات، والغوص، وتسلق الجبال، وركوب الأمواج وما إلى ذلك. وتستمر القائمة. وهذا يعني أنه في حالة وقوع حوادث في هذه المواقف، لن تكون شركة التأمين مسؤولة عن دفع أي مبلغ للمؤمن عليه.

هناك تعليقان (2):