حياة الفهد تطالب برمي الوافدين في الصحراء.. ومثقفون وإعلاميون: صدمة وسقطة كبيرة - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأربعاء، 1 أبريل 2020

حياة الفهد تطالب برمي الوافدين في الصحراء.. ومثقفون وإعلاميون: صدمة وسقطة كبيرة

الممثلة الكويتية حياة الفهد
الممثلة الكويتية حياة الفهد

ما إن تحدثت الممثلة الكويتية عبر اتصال هاتفي على قناة ATV الكويتية مطالبة حكومة الكويت بعدم معالجة المقيمين "الوافدين" المصابين بفيروس كورونا وترحيلهم إلى بلدانهم أو رميهم في الصحراء.. حتى ضجت مواقع التواصل الاجتماعي على المستوى الخليجي، خاصة تويتر، بتعليقات على ما طرحته الممثلة الكويتية.. وتباينت ردود الأفعال ما بين معلق بجملة ساخرة، أو مستنكر للأمر ومعبر عن رأيه بوضوح، وعلى الرغم من وجود قلة قليلة جداً من مؤيديها إلا أن الغالبية العظمى وقفت ضدها، خاصة من النخب الإعلامية والمثقفة.

ومما قالته الفهد باللهجة الكويتية: (احنا ملينا خلاص، وما عندنا مستشفيات، وعلى شنو ديارهم ما تبيهم واحنا نبتلش فيهم.. إحنا وصلنا لمرحلة إننا ملينا خلاص، اطلعهم واقطهم برا والله، واقطهم بالبر.. أكلوا الخير ولعبوا واستأنسوا بس يروحون)..

فنانة قديرة.. وسقطة كبيرة

وقد اختصر كعادته صاحب المعرف هيئة المشاهير @almobark_ الحكاية بقوله:   #حياة_الفهد تثير جدلاً واسعاً على تويتر بعد حديث طالبت فيه بعدم علاج الوافدين في المستشفيات قائلة بلهجة غاضبة: لو كان الأمر بيدي لرميتهم في الصحراء. 
من جهته اتخذ الكاتب الدكتور حمود أبوطالب @HamoodAbutalib موقفاً واضحاً وصارماً من الأمر بالقول: (عيب... الفنان يفترض أنه صاحب حس إنساني عال.. سقطة كبيرة لفنانة كبيرة). وجاء تعبير الإعلامي الدكتور سليمان الهتلان @alHattlan بكلمة واحدة "صدمة".. وعلقت عليه المذيعة في قناة العربية ميسون عزام @MayssounAzzam قائلة "صدمة كبيرة .. لم أتوقع أن يخرج مثل هذا الكلام من فنانة أحببناها وتربينا على طيبتها).
أما الصحفي عيسى سوادي @essaswadi فاكتفى بكلمتين تحملان سخرية مبطنة واستنكاراً لحديث الفهد فكتب (الفنانة القديرة)..
وقال الصحفي عبدالعزيز الخميس @alkhames (فيه أزمات ما تعدي بسهولة... فيها حك جلد اللي قدامك يطلع المستخبي. حياة الفهد ورمي الوافدين في الصحراء...)..


الممثلة.. وتمثيل الإنسان

وشرح الصحفي مالك الروقي @alrougui المسألة بقوله: #حياة_الفهد تطالب بعدم علاج الوافدين في #الكويت الذين لم يستطيعوا العودة لبلدانهم في ظل أزمة #كورونا .. وتقول: لو كان الأمر بيدها ستقوم برميهم في الصحراء.
ولخص الإعلامي عمر الجنابي @omartvsd رأيه بكلمات معدودة قائلاً: غنت عمرها بالتمثيل لكنها لم تستطع تمثيل الإنسان.
أما الصحفي والمصور الضوئي طراد الأسمري @alasmari فجاء تعبيره ساخراً من الممثلة بقوله: #حياة_الفهد .. فعلا ، طلعت "ممثلة"


معصبة ومتأثرة.. وبدون تعليق

وفي تعليقات رواد تويتر.. رأى سواق طيارة @jet_aviator أن حياة الفهد "مرة معصبة ومتأثرة".. وتابع مقتبساً من كلام الفهد "على شنو ديارهم ما تبيهم إحنا نبتلش فيهم؟ أطلعهم أقطهم برا والله لو أقطهم بالبر".. وختم بالتالي: "أنا أحطلكم المقطع بدون تعليق بس عشان تكونون بالصورة.. عشان تعرفون شصاير بالديرة ولا حول ولاقوة إلا بالله".
إلى ذلك، 
أبدى بن ثاني @k_b_th استغراباً كبيراً "مب مصدق أن هذي حياة الفهد، اللي نتابعها من يوم نحن صغار".


بين المقارنة والاستغراب وعدم التصديق

وكان موقف Gorgeos @Gorgeous_ew عبارة عن ملخص (الفنانة حياة الفهد تطالب بعدم علاج الوافدين في مستشفيات بلادها: "بلدانهم ما تبيهم واحنا نبتلش فيهم ؟ اطلعهم واقطهم برا والله لو اقطهم بالبر").
أما نجم عبدالله @NAJEMABDULLAH1 فكان عقلانياً في إجراء مقارنة لتوضيح خطأ حياة الفهد "الفنانة الكبيرة والقديرة حياة الفهد..أدلت بتصريحات منفعلة جداً لا تليق بقامة فنية مثقفة محبة لوطنها، فلك أن تتخيلي سيدتي أن تكون المعاملة بهذه الأزمة لأبنائنا في لندن ونيويورك والقاهرة والأردن كطرحك الكارثي هذا.. ما هكذا تعقل الإبل.. يا أم سوزان".

ضد الفهد أو معها

وقالت فاطمة السحاري @amto666 "شفت المقطع ومن كثر ما أثر فيني ماقدرت أعلق عليه.. انصدمت من شخصية حياة.. جداً أحبها وأحترمها".
وفي تعليقه قال رامي بدر @m1n_vip  "هذي ثقافة سائدة عند الكويتيين وما ننسى موضوع العمالة الفلبينية والاعتداءات على المصريين هناك.. المصيبة لو طلعوا الوافدين انهارت دولتهم.. ما فيه كوادر تستلم مكانهم ويبقى شأن كويتي وأنا محايد"..
وعلى الرغم من قلتهم إلا أن هناك من انحازوا إلى جانب حياة الفهد مثل صاحبة المعرف @lawyer7707 "المغردة الكويتية" بقولها: حتى جيش الكويت خليتوهم مصابين (ايدز) ياكلون وينكرون لي متي نصرف عليهم وهم يكرهونا حياة الفهد ..... تفضلوا الفنانة الكبيرة .. تمثلني كافي مجاملات على حساب #الكويت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق