أزمة كورونا تنعش سينما السيارات في ألمانيا - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأربعاء، 8 أبريل 2020

أزمة كورونا تنعش سينما السيارات في ألمانيا

من صالات سينما السيارات في ألمانيا
من صالات سينما السيارات في ألمانيا
ألمانيا (بيليفيلد): براء العتيق

أعادت أزمة فيروس كورونا المستجد سينما السيارات إلى الواجهة مجدداً في ألمانيا بعد أن شلت إجراءات الحكومة الاتحادية معظم أشكال الترفيه خارج المنازل للحد من انتشار الفيروس الذي أصاب حتى أمس الثلاثاء 107,663 شخصاً وأودى بحياة 2,016 شخصاً في ألمانيا.

إجراءات صارمة والشراء عبر الإنترنت

دور سينما السيارات التي كانت تستعد لاحتفالات كبيرة بمناسبة مرور 60 عاماً على افتتاح أول دار لسينما السيارات في ألمانيا صار يجب عليها الانتظار طويلاً من أجل إقامة الاحتفالات حتى تمر الجائحة على ما يبدو.. وذلك بحسب تصريحات القائمين على دور السينما في ألمانيا.
وبالرغم من سماح السلطات لدور سينما السيارات بفتح أبوابها في كل من إيسن وكولونيا وشتوتغارت ودوسيلدورف، إلا أن هذه الدور تتبع إجراءات صارمة لحماية العاملين فيها من جهة، وروادها من جهة أخرى.. بداية من إتاحة شراء التذاكر فقط عبر الإنترنت، فيما يتم مسح التذكرة ضوئياً عبر جهاز لقراءة التذاكر عند بوابة السينما من دون السماح بإنزال زجاج السيارة، إضافة إلى عدم السماح بدخول أكثر من شخصين في السيارة الواحدة إلا في حالة وجود أطفال دون عمر 14 عاماً مع والديهم، كما أن زوار السينما لن يتمكنوا من شراء الطعام والمشروبات من المطاعم. وتتراوح أسعار التذاكر بين 6 و 8 يورو لحضور واحد من فيلمين يعرضان يومياً.




البداية قبل 60 عاماً

تم افتتاح أول سينما في ألمانيا قبل 60 عاماً، وتحديداً في 31 مارس من العام 1960، وكان ذلك في جرافينبروش Gravenbruch، وهي منطقة في نيوإيسنبورج Neu-Isenburg زتقع بالقرب من فرانكفورت، ويوجد في ألمانيا ما بين 15 و 20 صالة عرض سينمائية. بعضها مفتوح على مدار السنة، فيما يفتح بعضها الآخر فقط في الصيف.
أبرز دور السينما:
- سينما السيارات في مدينة إيسن والتي تتسع لحوالي ألف سيارة. وتبلغ مساحة الشاشة فيها 540 متراً مربعاً 
- سينما السيارات في مدينة جرافينبروخ والتي تتسع لحوالي 600 سيارة وتحتوي على شاشتين وتبلغ مساحة إحدى الشاشات فيها 540 متراً مربعاً.
- سينما السيارات في مدينة اشهايم والتي تحتوي على شاشتين، وتوفر مساحة لما مجموعه 850 سيارة.
- سينما السيارات في بورز (كولونيا) والتي تتسع لحوالي ألف سيارة.
دور سينما أغلقت نهائياً:
- سينما ماغدبورغ
- سينما لايبتسيش
- سينما ماجديبورج
- سينما روستوك روجينتين
- سينما برورا بينتس
- سينما بريمن
- سينما براونشفيج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق