كيف تبدأ بتسويق أعمالك الفنية - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأربعاء، 29 أبريل 2020

كيف تبدأ بتسويق أعمالك الفنية

كيف تبدأ بتسويق أعمالك الفنية

القدرة على تسويق الفن ليست بالأمر السهل.. حتى أولئك الناس الذين يعدون من جامعي الفن يترددون كثيراً في أن يكونوا أول المشترين لأعمال الفنانين غير المعروفين. يضاف إلى ذلك، أن الأمر يكون أشد صعوبة في بيع الأشخاص الذين ليسوا من جامعي الفن.. ومع ذلك، بمجرد الحصول على صفقة يجعل لهذا التسويق الأول للفنان مكانة خاصة لديه، والتسويق مرة أخرى سيكون أسهل بكثير من المرة السابقة.

هل الفن ليس جميلاً؟

إن كنت فناناً، يجب أن لا تبدأ بالشك في نفسك بما يرتبط بإبداعك ومهاراتك الفنية الخاصة بك إذا كنت غير قادر على تسويقها أو تسويق القليل منها. فهناك أسباب عدة تبرر عدم شراء الناس الذين يحبون الفن الكثير من القطع الفنية في كثير من الأحيان. وترتبط هذه الأسباب بمعرفتهم بالفن والثقة بالنفس والمدرسة الفنية التي تستهويهم، وكذلك أذواقهم، وبعضهم يهتم أزمة بما سوف يقوله الآخرون عن القطع الفنية التي يقتنونها.

جودة العمل الفني

الكثير من الناس يهتمون بصناعة الفن، سواء كانوا حديثي العهد بذلك أو ليسوا كذلك.. وعادة ما يقلق بعضهم مما سيقول الآخرون عن شرائهم لهذه القطعة الفنية أو تلك، أو أن بعض الزملاء والأصدقاء قد يسخرون منهم. وربما يحدث ذلك على الرغم من أن شخصاً ما يحب أعمالاً فنية معينة لفنان محدد، لكنه قد لا يكون واثقاً من مدى جودة القطعة، أو إن كانت تستحق الثمن الذي سوف يدفعه من أجلها.
وبالتالي، من ضمن عملك كفنان مساعدة هؤلاء الناس كي يعجبوا باللوحات الفنية الخاصة بك، لتشعر بالأمان والراحة في العلاقة بينك وبين رجل الأعمال الذي ينوي اقتناء بعض أعمالك. ويمكنك المساعدة في تخفيف حدة أي مخاوف لديه، فترفع نسبة إمكانية اقتنائه لأعمالك.



المقتني الجديد المحتمل

إذا كنت لا تعرف أين تكمن نقطة البداية، فإليك بعض النصائح عن كيفية جعل المعجبين بأعمالك الفني يقتنون قطعة منها على الأقل، وقد يتحول هؤلاء إلى رعاة لمعارضك الفنية.
فكر قبل أن تبدأ الحديث مع من ينوي اقتناء أي من أعمالك الفنية، أن تكون قادراً على التعبير علاقتك مع الآخرين ممن اقتنوا أعمالاً لك من قبل، من هم؟ وما أسلوب تعاملك معهم؟ وكيف هي أذواقهم؟.. وما المدارس الفنية التي يحبونها؟ وتوضح أن مسارك الفني متواصل ومتطور.. كل ذلك وغيره قد يثمر إيجابياً لدى المقتني الجديد المحتمل..
ومع ذلك، إذا لم يكن لديك أي علاقة مع جامعي اللوحات، فأنت يجب أن تقول ذلك بصراحة لمن أمامك.

قصص هواة جمع التحف

يجب عليك أيضا التحدث مع المقتنين المحتملين عن طريقة بيع اللوحات الخاصة بك، وماذا يفعل من يقتنون منك بأعمالك... بالإضافة إلى ذلك، سيكون من المفيد إذا رويت قصصاً عن كيفية اشترى هواة جمع التحف أول الأعمال الفنية منك. يجب أن تتحدث أيضاً عن أحدث عملية بيع، وكيف كنت قادراً على التسويق.. وكيف يجب أن تكون طريقتك في تسعير أعمالك.
وأخيراً، قد يكون مفيداً جداً التحدث عما تعرضت له من صعوبات أو مواقف في هذا المجال، مثل موقف في متحف أو مؤسسة معارض أو في المعارض والجوائز أو الأوسمة التي تلقيتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق