أهم سبع مواصفات في iPhone 11 - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الخميس، 23 أبريل 2020

أهم سبع مواصفات في iPhone 11

أهم سبع مواصفات في iPhone 11
أهم سبع مواصفات في iPhone 11


تطور شركة أبل Apple مواصفات منتجاتها باستمرار، وخصوصاً هواتف آيفون، وما بين iPhone 11 و iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max هناك تطورات وفوارق تسير على نهج ما حدث في iPhone X، وتحديداً في جودة الكاميرا وتحسين عمر البطارية. وهناك الكثير مما يجعل هذه الأجهزة الجديدة تستحق التطوير، خاصةً عند المقارنة مع نظام التشغيل الذي صدر حديثاً، iOS 13.


شاشة الهاتف وتحسين المتانة

قد لا يكون الأمر في صدارة العديد من القوائم التي توضح بالتفصيل التحسينات الفنية لجهاز iPhone 11، ولكن المحافظة على شاشة الهاتف مازال هو الأهم في أذهان العديد من المستخدمين. لذلك أوضحت شركة Apple أن الجهاز مُغطى بزجاج "أمتن من أي وقت مضى". وأثبت اختبار السقوط في CNet أن الهاتفين 11 و 11 Pro تضررا من ناحية الشاشة بعد هبوطهما بمقدار 11 قدماً على خرسانة غير متشققة. كما أن الكاميرا الخلفية في 11 تعطلت وحدث تلف في أجزاء من البكسل في 11 Pro، ولكن كل من الهاتفين أثبت وجهة نظر Apple أن هذه الهواتف تندرج ضمن الأكثر دواماً في السوق.


الجديد .. كاميرا ثلاثية العدسة

يشتمل iPhone 11 Pro و Pro Max على مجموعة كاملة من الكاميرات ثلاثية العدسات، تجمع بين عدسة رئيسة بدقة 12 ميجابكسل وعدسة واسعة الزاوية وعدسة تليفوتوغرافيّة. تسمح هذه المنظومة المطورة بوظيفة التكبير / التصغير المحسّنة ومجال الرؤية 120 درجة، مما يضع إمكاناتها الفوتوغرافية على قدم المساواة مع أفضل أجهزة Android التي سبق أن شملت هذه الإمكانية. وتقترب العدسة 11 من العدسة المقربة، لكنها مازالت تتميز بالتقاط صورة ذاتية مع توفير مجال الرؤية المطور. ةيمكن لجميع الأجهزة الثلاثة تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل يصل إلى 60 إطاراً في الثانية، كما هو متوقع.


"Slofies" والكاميرا الأمامية المحسنة

قد يكون أبرز ما قدمه هاتف iPhone 11 هو تقديم "slofie" التي يطلق عليها اسم "slofie"، وهو يرقى أساساً إلى الكاميرا الأمامية المحسنة للجهاز التي تلتقط صورة ذاتية الحركة بطيئة تصل إلى 120 إطاراً في الثانية. من المؤكد أن الميزة الجديدة ستعزز موجة جديدة من صور الوسائط الاجتماعية.




الوضع الليلي والبيئات منخفضة الإضاءة

توفر ميزات التصوير المحسنة لجهاز iPhone 11 مع مقدمة "الوضع الليلي" التي تشتد الحاجة إليها. تعمل هذه الميزة على تحسين قدرة أجهزة التصوير في البيئات منخفضة الإضاءة. يكتشف الجهاز تلقائياً متى يجب تمكين الوضع الليلي ويخبرك بالوقت الذي يحتاجه لإنتاج صورة واضحة ونقية. يتطلب استخدام الوضع الليلي يداً ثابتة وصبراً أكبر، لكن عوائدها تستحق ذلك.


تحسين العرض وصورة أكثر وضوحاً

لا يتم إنشاء أجهزة iPhone 11 و 11 Pro و 11 Pro Max على قدم المساواة عندما يتعلق الأمر بعرضها. شاشة LCD مقاس 11 بوصة مقاس 11 بوصة قابلة للخدمة على الرغم من أنها غير ملحوظة عند مقارنتها بالأجهزة الأخرى. لكن شاشات OLED Super Retina XDR 11 Pro (5.8 بوصة) و 11 Pro Max (6.1 بوصة) توفر صورة أكثر وضوحاً. تعد شاشات OLED مثالية لتكامل HDR، مما ينتج عنه ألوان سوداء أكثر عمقاً من أجل زيادة نسبة التباين في الشاشة. هذا يجعل 11 Pro و 11 Pro Max رائعة لمشاهدة الوسائط ولعب الألعاب الموجودة على خدمة اشتراك Apple Arcade.


تحسين قوة المعالجة وإمكاناتها

عند الحديث عن Apple Arcade، يتطلب إدخال تجارب ألعاب أكثر تعقيداً على منصات الأجهزة المحمولة في القدرة الحاسوبية. لحسن الحظ، تشتمل مجموعة iPhone 11 على أحدث شريحة لها، وهي معالج A13 Bionic. يعمل الطراز A13 على تحسين إمكانات معالجة iPhone 11 بنسبة 20٪ على مجموعة أجهزة iPhone XS. والأكثر إثارة للإعجاب هو قدرة A13 على تحسين عمر البطارية. يتيح لها الإنشاء إدارة المهام الخلفية بشكل أفضل دون استنزاف بطارية الجهاز. هذا يصل إلى الحد من استخدام الطاقة بنسبة تصل إلى 4%.


تحسين عمر البطارية وسعتها

كانت هناك شكوى كبيرة منذ فترة طويلة حول خط أجهزة iPhone وهي عمر البطارية. بدأت Apple في اللحاق بأجهزة Android حول إصدار iPhone 5، ولكن خط iPhone 11 يصعد الشركة إلى الأعلى من حيث سعة البطارية. على الرغم من أن Apple لا تكشف عن الأرقام الدقيقة لعمر البطارية المتوقع، إلا أنها كشفت أن بطاريات عائلة iPhone 11 ستتجاوز بطاريات عائلة iPhone XS. تدوم بطارية iPhone 11 لمدة ساعة على الأقل مقارنة بآيفون XR المماثلة، مع بقاء 11 Pro (حتى أربع ساعات) و 11 Pro Max (حتى خمس ساعات) لفترة أطول بكثير من أسلافهم من iPhone XS.
يقدم IOS 13 أيضاً ميزة تسمى Optimized Battery Charging التي تعمل على إبطاء تدهور البطارية أثناء الشحن. تعمل هذه الميزة مع أجهزة الإنذار التي تم ضبطها في تطبيق Clock لشحن الأجهزة بنسبة 80% أثناء نومك والاحتفاظ بها هناك حتى تشحن إلى 100% فقط قبل إصدار صوت أجهزة الإنذار. هذا يساعد في الحفاظ على صحة البطارية، مما يجعل حياة أطول.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق