عصام الطوخي: تستطيع أن تنهض مرة أخرى - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الثلاثاء، 12 مايو 2020

عصام الطوخي: تستطيع أن تنهض مرة أخرى

عصام الطوخي: تستطيع أن تنهض مرة أخرى
عصام الطوخي: تستطيع أن تنهض مرة أخرى

عصام كرم الطوخي * 

كل منا في الحياة يخوض كل يوم معركة شرسة ضد معاول الهدم. فقد تسقط ذات يوم، ولكنك تستطيع أن تنهض مرة أخرى.. قد تفشل، ولكنك لم تستنفذ قدراتك بعد.. قد تخطئ، ولكنك تستطيع أن تصحح خطأك.. قد تجهل شيئاً ما، وتنقصك المعلومات الكافية عنه.. حاول سد تلك الثغرة، بالبحث والتنقيب والمعرفة اللازمة، لتعينك على أمرك.

أبحر داخل ذاتك

قد تمرض، ولكنك لم تفقد مناعتك بعد.. تستطيع أن تقاوم. قد تكون خطواتك بطيئة، ولكنها أفضل لك من المكوث في نفس المكان. قد يكون الطريق مبهماً ومقلقاً، ولكنه يعطى للحياة سحرها ورونقها في الأشياء التي لم تصادفها بعد.. قد تكون همومك كثيرة، مثلك مثل الآخرين، ولكن انظر إلى ما أنت فيه الآن، وحاول أن تغيره. قد تصادفك الكثير من العقبات والحواجز، حاول القفز فوقها، مادامت لا تمثل لك أهمية كبيرة، فهي من توافه الأشياء، حتى لا تفقدك توازنك، بل وتعرقل حياتك بالكامل.
حاول الإبحار داخل ذاتك، واكتشف لآلئ نفسك، فأنت تحتاج كل ما يجعلك تصمد وتواصل السير.
قد لا تترك وراءك عملاً ضخماً أو عبقرياً ولكن اسعَ إلى أن تترك المودة والرحمة في كل من تقابله في طريقك، فهذا ليس بالأمر الهين، فقد ترى صداه فيما بعد. قد يكون ما تفكر فيه من أحلام صعباً، ولكنه ليس مستحيلاً، كل ما في الأمر قد يكون عقلك قاصراً عن إدراك بعض الأمور الآن، ولكن قد تتضح الرؤية لك فيما بعد.



خطوة جديدة كل يوم

النجاح لم يخلق لبشر بعينهم ولكنه يقترب ممن يقتربون منه، وممن يسعون إليه، وممن يتسلحون بالذخيرة الكافية من مودة ورحمة وأمل وعزيمة. فقد تصادفك عراقيل بعض الوقت، ولكنها لن تستمر معك كل الوقت، ولكنها ستمر مثل باقي الأشياء.. فالرياح والزوابع والأعاصير تأتي بكل ما فيها من قوة؛ ولكنها تمر.. ولا تدوم طول الوقت..
كل ما تراه في الواقع الآن، وما تقع عيناك عليه، كان في البداية مجرد حلم.. شيء ليس له وجود.. لذلك، حياتك رهن ما تفكر فيه، وما تسعى إليه، وما تكتسبه وما تتعلمه من خبرات؛ وليس بقدر ما تتعرض له من عثرات، فإيمانك بأن داخلك شيئاً جديراً بالاهتمام، ثق تماماً أنك سوف تقهر الظروف وتتفوق عليها.. فقط اعقد العزم على أن تخطو كل يوم خطوة جديدة، بخطى ثابتة تجاه ما تفكر به، وما هو كامن بنفسك.

* كاتب مصري مهتم بتطوير الذات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق