القطط حيوانات أليفة مخلصة ومحببة - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الجمعة، 15 مايو 2020

القطط حيوانات أليفة مخلصة ومحببة

القطط حيوانات أليفة مخلصة ومحببة
القطط حيوانات أليفة مخلصة ومحببة

نعلم جميعاً أن القطط محبة ومحبوبة ومخلوقات رائعة. وفي هذه الأيام صار من المألوف أن ترى قططاً في الكثير من المنازل، تنام عند النافذة أو تجلس في حضن أحد أفراد البيت.. وعلى الرغم من أن القطط كانت حيوانات أليفة دائماً، إلا أنها لم تدجن - كما يروى - قبل أقل من 5000 عام أو نحو ذلك. وذكر أن التدجين حدث في وادي النيل.


رؤية ليلية عالية وسمع قوي

في البداية، كان الناس سعيدون للغاية مع القطط وشجعهم على أن تبقى القطط معهم سهولة إطعامها أنواعاً مختلفة من الأكل. وبمجرد إطعامها وإدراكها أن البشر لا يشكلون تهديداً عليها، تتحرك القطط بشكل دائم مع أصحابها من البشر. مع مرور الوقت، حتى أعنف القطط ستسمح للبشر بالاقتراب منها، وغالباً ما تُمسك وتُلمس كذلك.
دائماً كانت القطط حيوانات أليفة مخلصة ومحببة للغاية. لقد أثبتت القطط أنها تعمل كالصيادين الرائعين، لأنها قضت وقت نومها على فترات قصيرة، وهي أسهل في الاستيقاظ من الكلاب. كما أن القطط 
تتمتع برؤية ليلية أفضل من الكلاب، وعندها سمع أفضل أيضاً. فإذا تحرك شخص ما داخل المنزل أو حدثت ضوضاء مريبة، فسوف تستيقظ القطط بينما تنام الكلاب من خلالها. أحب البشر وجود القطط، ويبدو أنها يمكن أن تتعايش مع الكلاب أيضاً. 
في هذه الأيام، تستخدم القطط لكل من الرفقة والعرض. لم تعد تستخدم على الإطلاق في صيد الفئران والقوارض. وهناك الكثير من السلالات المتاحة، من القط التقليدي المعروف في الشوارع والأزقة إلى السيامي المعروف.. جميع السلالات فريدة بطريقتها الخاصة، وسوف توفر لك سنوات من الرفقة إذا كنت تعتني بها.




مزاج القطط الصغيرة أفضل

قبل أن تحصل على قطة صغيرة بعمر شهرين أو دون ذلك، أو أكبر قليلاً، فسوف تحتاج أولاً إلى فحص المصدر. إذا كنت سوف تأخذ قطة صغيرة من أحد مربي القطط، فستحتاج إلى التأكد من أن المربي يتمتع بسمعة طيبة. ستحتاج أيضاً إلى التأكد من نظافة القطة وحالتها الجيدة. 
وفي منزلك يجب أن تكون المناطق المحيطة بها نظيفة. يجب الحفاظ على صناديق القمامة بعيداً عنها، ويجب أن يكون كل من طبق الطعام والماء نظيفاً وممتلئاً. لا يجب أن تكون القطط محبوسة في أقفاص، كذلك يجب أن تظهر جميع القطط الموجودة لديك - إن كنت تربي أكثر من قطة - بصحة جيدة، مع وبر لامع ولا يظهر أي من أضلاعها.
عندما تحصل على قطتك الصغيرة، يجب أن تلامسها برفق وتتعامل معها بلطافة. يجب أن تكون القطة حلوة ولا تخاف على الأقل. القطط الصغيرة التي يتم التعامل معها عندما تكون صغيرة عادةً ما يكون لها مزاج أفضل. 

تأكد من الصحة الجيدة

لن يسمح المربون الجيدون لقططهم الصغيرة بمغادرة البيت حتى يبلغ عمرها حوالي 12 أسبوعاً، والبعض ينتظرون حتى يبلغ عمر القطة 16 أسبوعاً. من خلال فعل ذلك، يضمن المربون أن القط الصغير في صحة جيدة وأن نظامه المناعي قد تطور بشكل صحيح.
ليس هناك خطأ في حقيقة أن القطط رائعة لتربيتها في البيت.. يمكنك الحصول على قطة صغيرة من شخص جيد يهتم بالقطط، أو من خلال مواقع الإعلانات على الإنترنت، أو إعلان في صحيفة محلية أو إحدى وكالات التبني.. وبغض النظر عن الطريقة التي تقرر اتباعها، يجب عليك دائماً التأكد من أن قطتك بصحة جيدة. إذا حصلت على قطة في حالة صحية جيدة، فلن تواجه الكثير من المشاكل في وقت لاحق. خاصة إذا اهتممت بالتطعيمات المطلوبة لها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق