بناء الجسم للفتيات والحصول على اللياقة والقوة - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الجمعة، 15 مايو 2020

بناء الجسم للفتيات والحصول على اللياقة والقوة

بناء الجسم للفتيات والحصول على اللياقة والقوة
بناء الجسم للفتيات والحصول على اللياقة والقوة



يُعتقد عموماً أن مصطلح "فتاة" يطلق على الشابات، ولكن عندما نتحدث عن بناء الأجسام للفتيات، فإننا نشير إلى بناء الأجسام الأنثوية للفتيات المراهقات. كمال الأجسام ليست رياضة محجوزة فقط للجنس الذكوري. يمكن للفتيات الحصول على القوة واللياقة والتناغم الجسدي تماماً مثل الأولاد، على الرغم من أن نهجهن يجب أن يكون مختلفاً.

أهداف تبقى حافزاً للاستمرار

تحتاج الفتيات إلى وضع أهداف واقعية لبناء الجسم عندما يحاولن معرفة ما يردن تحقيقه من خلال تدريبات الحفاظ على الوزن. بعض الفتيات يرغبن فقط في إنقاص الوزن، وتود أخريات أن يصبحن متناغمات وثابتات جسدياً.. كما لا يزال البعض يستخدمن بناء الأجسام كوسيلة للتفوق في الرياضة. لذا على الفتاة أن تضع أهدافاً، ثم تضع هذه الأهداف في الاعتبار أثناء برامج التمرين.. وعلى أي منهن ألا تغفل عن تلك الأهداف، وتستخدمها كحافز للاستمرار.
الرجال - وخاصة المراهقين - ينتجون هرمون التستوستيرون أكثر بكثير مما تفعل الفتيات، لذا تذكري أنه، كفتاة، لن تبني عضلات بنفس الطرق مثل نظرائك الذكور. ومع ذلك، يمكنك صناعة تناغم لعضلاتك والحصول على نحت جسم جميل عندما تراقبين النتيجة النهائية التي تريدين تحقيقها.
عندما يتعلق الأمر بالتغذية، تحتاج الفتيات اللواتي يبدأن روتين بناء الجسم إلى مراعاة بعض الأشياء. بادئ ذي بدء، تحتاج الفتيات إلى مغذيات مختلفة عن الأولاد. إنها تتطلب المزيد من الحديد بسبب فقدان الدم أثناء الحيض، ويمكنها أيضاً الاستفادة من المزيد من البروتين. يوفر البروتين مواد بناء العضلات في الجسم، لذلك يجب استهلاكها من خلال النظام الغذائي وكذلك المكملات الغذائية. 





الحاجة إلى الكثير من الراحة

عند التحدث عن المكملات الغذائية، يجب أن تتجنب الفتيات تناول مكملات استبدال التستوستيرون. يمكن لهذه الأنواع من المواد الاصطناعية أن تجعل المرأة أو الفتاة تبدو أكثر مثل الرجل، ويمكن أن تؤثر على الصحة بشكل خطير. على الرغم من أنها ستجعل عضلات الفتاة تنمو أقوى وأسرع، إلا أنه يجب تجنبها للفتيات اللاتي يبنين جسمهن بجدية.
ضعي في اعتبارك أن كل من الفتيات والفتيان الذين يعملون على بناء الجسم يحتاجون إلى الكثير من الراحة.. هذا مهم جداً لأي شخص في مرحلة الشباب، ولكن عندما يعمل الجسم، فالشخص في حاجة إلى الحصول على قسط كبير من الراحة. تنمو العضلات عندما يكون الجسم في حالة مستقرة. أثناء النوم ستنمو العضلات وستصلح أي ضرر تسببت به أثناء التمرين.
احصلي على مشورة شخص بالغ قبل تنفيذ برنامج بناء الجسم. من الممكن جداً للفتيات اللواتي يرغبن في استخدام بناء الجسم كبرنامج للياقة البدنية أن يصنعن أجساداً جميلة يفخرن بها. فقط تأكدي من فعل ذلك بأمان ومعرفة ما تفعلينه قبل البدء. ثم شاهدي النتائج واستمتعي بما أنجزتِ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق