بسام الحافظ: قصتان - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الاثنين، 25 مايو 2020

بسام الحافظ: قصتان

بسام الحافظ: قصتان
بسام الحافظ: قصتان


بسام الحافظ

البحث عن الـ 5 % 

أُعلن عن أحدث كاسيت غنائي (فيديو كليب) لمطربة فوّضت الكاميرا أن تظهر 95 % من جسمها عن سابق تصور وتصميم .. تلقفت الفضائيات النبأ وراحت تتسابق فــي الثناء والتمجيد، وحين أُجريت معهـا مقابلة، هددت بإقامـة الـدعوى العامـة ضد الصحفـي الـذي شنشل بهـا، وأراد معرفة مصير وماهية الـ 5% الباقية.. بكت فـي البث المباشر وصفق لها الجمهور.. وشرعوا يهتفون بحماسة، ثم أسقطوا الاستعمار والرجعية. 
 قالت: 
- أنا حرة.. قرأت عن حياة (ب . ب) و(مايكل جاكسون).. ماذا يريد مني هذا الصحفي الهمجي؟! لماذا طعن بكل ما أملك من كرامة وشرف وأخلاق وأشياء من هذا القبيل؟ مئات "المسجات: ظهرت علـى شريـط الرسائل تعلـن الـوقـوف بجانب المطربة العملاقة.. لعنوا الصحفي عميل المخابرات العالمية. وبعد عام اعترف سائق "كميون" أنه دهس عابر سبيل على الخط السريع وأخفى جريمته. والآن يؤكد أن الجثة تعـود لشاب صحفي سبق لـه أن غطى أخبار الحروب بكل صدق وأمانة.. 


في انتظار ظهور البطل

قرر في هذه الليلة الباردة أن يعكتف داخل غرفته وحيداً.. يمج سجائره علـى كيفه، يعب من دخانها حتى يمتلئ صدره.. يشرب الشاي والقهوة، يعفط ويصفّر، يحدث الآخرين بأصوات مختلفة.. لا علاقة لكم بي هذا اليوم.. اتركوني يرحم جدكم. قال ذلك وأغلق الباب على نفسه.
ترك الفلوجة تقاتل بما تيسر لها من سلاح، ثم قلب الصورة على حفل انتقاء ملكة جمال الكون.. اختار واحدة ورحل إلى صعيد مصر، وبعد أن استمع إلــى كلمـة العمـدة راح يردد معـه: (الثار ولا العار يا ولدي هريدي .. اكتلها ..).
شيع التلفزيون قتلى، وخاب أمله في جميع القمم المنعقدة والاجتماعات الثنائيـة والثلاثيـة.. أفلام سينمائية خيالية، عارضات أزياء للألبسة الداخلية، عمليات تجميل واستنساخ، دروس فـي الطبخ، أحدث معجون يزيل الشعر مـن دون وجع أو ألـم.. حرق الطيور، وجوع أطفال سود.. أحس أن شعر رأسه قـد انتصب.. غير الصور سريعاً.. توقف.. كأنه شاهد واقعة شنق عمر المختار.. أعاد الصورة وثبتها، وهنا تأكـد تماماً أنه ينتظر ظهور الأبطال غير الذين عرفهم التاريخ، ظل يبحث فلم يجد إلاصُراخاً وعويلاً.. نساء رخيصات، ورجال يبكون بحرقة من أجل امرأة قالت: (آه ونص) و(خربش خرابيش)...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.