رئيسة وزراء نيوزيلندا تمنع من دخول مقهى - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الاثنين، 18 مايو 2020

رئيسة وزراء نيوزيلندا تمنع من دخول مقهى

رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن
رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن

دبي: عبير الصغير

مُنعت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن من دخول أحد المقاهي التي قصدتها مع خطيبها كلارك غيفورد بهدف تناول وجبة الفطور في العاصمة ويلنغتون، وذلك بعد يومين من تخفيف إجراءات الإغلاق، والتي تضمنت إعادة فتح المطاعم، وسبب منع رئيسة الوزراء من الدخول هو أن المقهى كان مكتملاً من حيث عدد الزبائن بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.. واتباع قواعد التباعد الاجتماعي، والذي يفرض الحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل، وهذا ما التزمت به المقاهي جميعها.

ذهول على تويتر

تقبلت جاسيندا أرديرن الأمر برحابة صدر.. بينما علق خطيبها غيفورد قائلاً: "أنا من يتحمل مسؤولية ذلك، لم أهتم بالتنظيم والحجز في أي مكان. كان من اللطيف منهم اللحاق بنا في الشارع عندما خلت إحدى الطاولات.. الخدمة أكثر من ممتازة".
بينما غرد أحد مستخدمي تويتر مذهولاً من الموقف: "يا إلهي، جاسيندا أرديرن حاولت للتو الدخول إلى مقهى أوليف، ومنعت من الدخول لأن المكان ممتلئ".
وفي ردٍ رسمي لمتحدث من مكتب أرديرن عبر البريد الإلكتروني، وضح أن الانتظار في مقهى شيء يمكن لأي شخص أن يتعرض له خلال تدابير التباعد الاجتماعي في نيوزيلندا، وأن رئيسة الوزراء تقول إنها انتظرت مثل أي شخص آخر.

الحكمة والتواصل مع الآخرين

جدير بالذكرأن نيوزيلندا نجحت نسبياً في السيطرة على فيروس كورونا.. فقد أغلقت حدودها، وفرضت حظراً صارماً في مارس الماضي، وساعدها على ذلك بالإضافة إلى قيادة أرديرن الحكيمة وقدرتها على التواصل مع الآخرين بشكل بارع، أنها دولة صغيرة وسكانها أقل عدداً من سكان مدينة نيويورك، وهي جزيرة بعيدة يسهل غلق حدودها وكان هذا لمصلحتها عند انتشار الفيروس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق