نصائح للمحافظة على مظهر الجمال والعناية بالجسم - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الاثنين، 18 مايو 2020

نصائح للمحافظة على مظهر الجمال والعناية بالجسم

نصائح للمحافظة على مظاهر الجمال والعناية بالجسم
نصائح للمحافظة على مظاهر الجمال والعناية بالجسم 

الجمال جوهر.. والمظهر الجميل يعني امتلاك واحدة من أكثر وسائل الراحة في الحياة. المظهر الجميل يعني جذب الانتباه. والذين لا يريدون أن يلاحظهم أحد وهم يحافظون على مظهرهم الجميل يمكنهم اتباع بعض الطرق. كذلك تحتوي كلمة "جمال" على عدد من المترادفات مثل: لطيف، ذكي، رائع، وسيم، وحسن المظهر، مثير وأنيق وبعد كل شيء جميل.
عندما نستخدم كلمة جمال أو جميلة، فهذا يشير بوضوح إلى ميلنا نحو شيء نحبه أكثر. الجمال الطبيعي أجمل شيء لدينا بشكل عام. كلمة جميلة هي كلمة أنثوية. عندما نستمع إلى كلمة جمال أو جميلة، فإننا نفترض وجهاً جميلاً وبارداً وساحراً وحسن المظهر. لا يحتاج الفتيان أو الرجال أن يكونوا جميلين بل يجب أن يكونوا وسيمين. 



اعكس ذكاءك واجتهادك في شخصيتك

سواء كنتِ فتاة، امرأة جميلة رائعة.. أو كنتَ فتى، رجلاً وسيماً.. يجب أن تكون ذكياً ومجتهداً، فتعكس ذكاءك واجتهادك في شخصيتك، وتعتمد شخصيتك على حقيقة أنك تعرف كيف ترتبط بالأشياء أو الأشخاص من حولك.. شخصيتك هي تكامل جسمك وعقلك وروحك. بل أنت شخص ذو قلب كبير ولديه درجة عالية من الذكاء.. ودمج الجمال مع عقلك وروحك يجعلك شخصاً ملفتاً.
يلاحظ الجميع مثلاً طفلاً معتنى به جيداً في صفه التحضيري، ويتم ملاحظة الشخص الوسيم في الملاعب، ويلاحظ أيضاً الشخص الذكي والجريء في المجتمع. وكذلك المدير الذكي والجميل في اجتماعات مجلس الإدارة. 

هذا يعني أن الجمال له منزلة واضحة في كل مكان، وهو موجود في كل كائن. وأحياناً لا يظهر ذلك بالرغم من وجوده. هذا لأن الشخص لا يعتني بجسمه، أي الجلد والأظافر والعينين والشعر، إلخ... 
تعني العناية بجسمك الاعتناء بنفسك ومن أجل ذلك لا تحتاج إلى بذل جهد إضافي، لا تحتاج إلى وضع ساعة إضافية من جدول عملك. أنت فقط بحاجة إلى وضع الحد الأدنى من الاهتمام المطلوب. أنت بحاجة إلى تنظيم أسلوب حياتك، وتحتاج إلى اكتشاف طرق العيش، وتحتاج إلى مراقبة نفسك بعناية.
كيف تفعل ذلك؟ إليك بعض النصائح التي تجعلك شخصية مميزة لدى الآخرين.





النصائح العامة للجمال

1. شرب 8 إلى 12 أكواب من الماء كل يوم، والحصول على المزيد من الماء يعني الشعور بجوع أقل، واستهلاك كميات أقل من الطعام، وبالتالي الحفاظ على اللياقة والشكل لتظهر دائماً نشيطاً.
2. يمكنك شرب الماء كل نصف ساعة أو نحو ذلك، أثناء وجودك في المكتب أو السفر لفترة طويلة، واحتفظ دائماً بزجاجة الماء معك.
3. اتباع نظام غذائي متوازن غني بالكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن والدهون الجيدة.
4. خفّض السعرات الحرارية.. لا تتناول الطعام الذي يعطي سعرات حرارية عالية ومغذيات أقل.
5. الأغذية الطبيعية ضرورية لإبعادك عن المرض، وبالتالي تساعد في أن تكون جميلاً. 
6. خذ بعض جذر الشوندر، وقطّعه قطعاً صغيرة واطحنه. ثم اعصرها ودلّك وجهك مدة 5 دقائق بعصير الشوندر. اغسل وجهك بعد 10 دقائق بصابون خفيف وسوف تشعر بالاسترخاء وسيتوهج وجهك.
7. اخلط العسل بالماء، واشربه يومياً في الصباح، هذا سيبقي بشرتك لامعة وناعمة.
8. دلّك جسمك بالحليب.. ترطيب الجسم بالحليب يحافظ على بشرتك ناعمة وصحية.
9. حافظ على درجة حرارة الغرفة معتدلة باستخدام أجهزة التكييف.. سيؤدي ذلك إلى إبعاد جلدك عن الجفاف.
10. إذا كنت تستحم لفترات متباعدة بعض الشيء، فسوف يتم إزالة الجلد الميت من جسمك تلقائياً. لا تفرك جسمك بالمنشفة. كن لطيفاً على بشرتك.
11. إذا تعرضت للشمس.. عند عودتك خذ عصير الخيار وعصير الطماطم وضعه على بشرتك، استحم بعد 10 دقائق. هذا سيجعل بشرتك معتدلة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق