أربعة أسباب مهمة لعدم تصنيف المحتوى على محركات البحث - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الاثنين، 18 مايو 2020

أربعة أسباب مهمة لعدم تصنيف المحتوى على محركات البحث

أسباب عدم تصنيف المحتوى على محركات البحث
أسباب عدم تصنيف المحتوى على محركات البحث


إن كتابة الكثير حول موضوع يستهدف كلمات رئيسة معينة لا يكفي للحصول على الصدارة في ترتيب المحتوى. في كثير من الأحيان، نشعر بالارتباك من أداء محتوى تحسين محركات البحث. تتراجع مؤشرات الأداء الرئيسة لتسويق المحتوى عند كل تقييم.
في هذه الحالة، لو صادفت ذلك، فمن الواضح أنك تحتاج إلى إصلاح شامل لاستراتيجية المحتوى التي تسمى سيو SEO .. ولكن من أين تبدأ؟
حسناً، كما هو الحال في كل محاولة فاشلة، فإن الخطوة الأولى هي معرفة ما كنت تفعله بشكل خاطئ.
تتلقى وكالات المحتوى التي تعمل مع عدد كبير من الناشرين عشرات الرسائل كل شهر، كلهم ​​من أصحاب الأنشطة التجارية أو المسوقين الذين لا يعرفون سبب عدم تصنيف المحتوى الخاص بهم. يكشف التقييم الأولي عادةً عن واحد أو أكثر من الأسباب الأربعة:

1. أنت تواجه الكثير من المنافسة

ابحث عن الكلمات المهمة عندك في جوجل.. من يسيطر على الصفحة الأولى من النتائج؟ هل هي مواقع كبيرة وشهيرة..
إذا كان الأمر كذلك، فلديك فرصة ضئيلة للغاية للتغلب على العمالقة. ربما لا يملك موقعك أو مدونتك قدرة على التغلب عليهم بعد. إذا كان بإمكانك رؤية مواقع مقاربة في الحجم وترتيبك موجود عند البحث عن الكلمات الرئيسة عندك، فأنت أمامك فرصة وكل ما عليك فعله هو إنشاء محتوى أفضل لتلك الكلمات الرئيسة، فالمحتوى المتميز دائماً يكون سيد الموقف.
كيفية الحل
استهدف الكلمات الرئيسة التي لها حجم بحث أقل (وبالتالي منافسة أقل) ولكنها ذات إمكانية بحث أفضل، اجعل عناوينك جذابة ومحببة لدى الناس.
على سبيل المثال، سيكون من الصعب المنافسة في تصنيف "الربح من الإنترنت". لكنك ستصنف بسهولة على "أقل التكاليف للبدء في الربح من الإنترنت". والأفضل من ذلك، أن هذا الأخير يمنحك فرصة أفضل للوصول إلى الجمهور.





2. يحتوي موقعك على الويب على مشكلات فنية

يمكن أن تتسبب مشكلات فنية معينة في حدوث مشكلة حقيقية لتحسين محركات البحث. حتى إذا اخترت الكلمات الرئيسة بشكل صحيح، وحتى إذا كان المحتوى الخاص بك رائعاً، فستمنعك هذه المشكلات من الترتيب الجيد:
لا يظهر HTTPS (يجب عليك إصلاح ذلك في أسرع وقت ممكن) والسبب قد يكون:
موقع الويب الخاص بك غير مؤرشف، يمكنك البدء في الأرشفة باستخدام Search Console.
لا يوجد ملف Sitemap بتنسيق XML
لا يوجد ملف Robots.txt أو ملف غير صحيح
سرعة تحميل بطيئة
محتوى مكرر (انتحال الآخرين من موقعك أو أنك أخذت موضوعات من مواقع أخرى.
لا توجد علامات Alt
لا يوجد تصميم سريع الاستجابة
كيفية الحل
تحدث إلى مطور الويب الخاص بك. إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على العديد من هذه المشكلات، فأنت بحاجة إلى إجراء محادثة جادة معهم لإجراء ما يلزم فوراً.

3. المحتوى الخاص بك ليس جيداً بما يكفي

إذا لم تكن المشكلة في أحد الأمرين السابقين، فمن المرجح أن جودة المحتوى هي السبب في عدم ترتيبك. لقد أوضحت شركة Google ذلك مراراً وتكراراً: إذا لم يكن المحتوى الخاص بك جيداً بما فيه الكفاية، فلن تحصل على الترتيب في محركات البحث.
ألق نظرة على المواقع التي تتقدم في البحث ضمن النقاط التي كنت تهدف إليها: هل يمكنك كتابة محتوى أفضل من تلك الموجودة لديهم؟
يحتوي نوع المحتوى الذي يتم ترتيبه على هذه الميزات الثلاث:
الخبرة: هل مؤلف المحتوى – إن كنت تستعين بمؤلف - لديه تجربة ومستندات تجعله خبيراً في المجال (السيرة الذاتية الخاصة بك مهمة هنا، ونماذج من عمله).
التفويض: هل المحتوى الخاص بك مدعوم بالبحث؟ هل ربطته بمصادر موثوقة أو ذات صلة؟ أظهر أنك أديت واجبك وأن كل مادة تنشرها – إن احتاجت توثيقاً - مدعومة بأدلة أو بحث.
الجدارة بالثقة: هل موقع الويب الخاص بك جدير بالثقة؟ ماذا عن مؤلف المحتوى؟
كما ترون، فإن هذه العوامل تراكمية. لا يمكنك أن تكتمل في غضون يومين. يؤدي تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى إلى نتائج إيجابية في الوقت المناسب. لا يمكنك توقع موقع ويب جديد تماماً لتصنيف آلاف الكلمات الرئيسة في غضون أسابيع قليلة.
ولكن إذا كان المحتوى رائعاً، فيمكنك تحقيق ذلك في غضون بضعة أشهر.
كيفية الحل
خذ وقتك واكتب محتوى عالي الجودة حتى تنال ثقة الزوار.. كن صادقاً بشأن جودة كتاباتك - لا يمكن لأي شخص أن يقيّم مدى صدقك أكثر منك.
إذا كنت تشعر أنه لا يمكنك إنتاج الجودة التي تحتاجها، يمكنك الاستعانة بالمتخصصين في صناعة المحتوى.





4. ليس لديك ما يكفي من الروابط الخلفية لموقعك على الويب

الروابط الخلفية أو (الباك لينك) هي شريان حياة تحسين محركات البحث. عندما يرتبط شخص آخر بموقعك على الويب، فهذا يحسن كثيراً ثقة الآخرين في المحتوى الخاص بك، ويقوّي وضعك في محركات البحث.
ولكن ليس من السهل الحصول عليها، لا سيما إذا كنت قد بدأت للتو.

كيفية الحل
لديك عدد قليل من الخيارات هنا:
النشر الخارجي، ويكون عبر كتابة مقالات في مواقع الويب المتقدمة، وقد يسمح لك بعضها بوضع رابط واحد أو أكثر من روابط موقع الويب الخاص بك.
أنتج محتوى ممتازاً، النوع السهل يرتبط به الأشخاص لأنه مورد ممتاز.. وإذا كنت مشهوراً بما يكفي في مجالك بحيث يمكن اكتشافه بسهولة، فربما يكون لديك أيضاً الترتيب الذي تحتاجه. ومع ذلك، لا يضر المزيد من الروابط الخلفية.
نشر تقارير بحثية أصلية، أوراق عمل، مخططات معلوماتية، يتم اقتباس أي جزء من الأبحاث الأصلية وربطه بـالصفحة الخاصة بذلك عندك. وهناك طرق لا حصر لها للحصول على روابط خلفية ولكن جميعها لها شرط مسبق: يجب أن يكون المحتوى الخاص بك رائعاً حتى يتم ربطه مجاناً.

الاستنتاج

محتوى تحسين محركات البحث ليس سريعاً مثل الإعلانات المدفوعة. لكنها لن تتلاشى بنفس السرعة التي تنتهي بها الإعلانات أيضاً. يمكن أن تؤدي المقالة التي تكتبها اليوم إلى نتائج رائعة بعد شهور أو سنوات فاصبر وسوف ترى النتائج.
المفتاح هو أن تكون متناسقاً ومنظماً، فلا تكتب عشوائياً.. ضع جدولاً زمنياً والتزم به، والأهم دائماً هو نشر المحتوى الذي يريد الناس قراءته بالفعل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق