عصام الطوخي: لا تسمح لأي شيء بأن يعكر صفو حياتك - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الاثنين، 4 مايو 2020

عصام الطوخي: لا تسمح لأي شيء بأن يعكر صفو حياتك

عصام الطوخي، نبضات: لا تسمح لأي شيء بأن يعكر صفو حياتك
عصام الطوخي، نبضات: لا تسمح لأي شيء بأن يعكر صفو حياتك

عصام كرم الطوخي

أجبرتنا مخاوفنا على حياة لا نريدها، بل أصبحت جزءاً منا، تجذبنا إلى الوراء، تهدد ما تبقى لنا في العمق، سجنت أجمل ما فينا، جعلتنا لا نستشعر السعادة الحقيقية في أي شيء، فقدنا حماسنا، فقدنا روح الحياة والمغامرة، فقدنا القدرة على اتخاذ القرارات في أشياء مصيرية.



الصوت الكامن في أعماقك

الأوقات الصعبة في حياتك تتطلب منك روح المقاومة والتحدي والعزيمة والإرادة. ابحث بداخلك عن القوة التي تجعلك تستمر، فإذا انكسرت في مواقف وقهرتك بعض الظروف فمازال هناك فرص أخرى امنحها لنفسك. لا تسمح لأي شيء بأن يعكر صفو حياتك، أو ينجح في إيقاف خطواتك تجاه أهدافك، أو يجعلك تقبل بوضع لا يرضيك.
أنصت للصوت الكامن في أعماقك واعشق حلمك حتى تصبر على كل ما يصادفك في الواقع المرير الذي يعيش فينا، فهو وجع مؤقت يتلاشى بخطواتك الناجحة، فلن يفيدك إلقاء اللوم على أي شيء. حدث نفسك في كل مرة تسقط فيها برغبة قوية بأن لا تستسلم مهما يصادفك من أهوال، واصبر فقد تكون على بعد خطوات من خط النهاية.





كن وفياً لحلمك

استمر في السير واقهر مخاوفك بأنك الآن أفضل من أي وقت مضى، فأنت تواجه كل يوم معركة شرسة تستحق أن تقاتل فيها من أجل حلمك طالما أنت على قيد الحياة. استمر في المضي قدماً فإذا لم تواجه من أجل حلمك فمن أجل ماذا سوف تعيش. فقط كن وفياً لحلمك، ابق قوياً من أجله، انظر دائماً للأمام مادمت تسير في الاتجاه الصحيح، فمصيرك في يدك أن تكون أو لا تكون.

* كاتب مصري مهتم بتطوير الذات


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.